أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 18th September,2001 العدد:10582الطبعةالاولـي الثلاثاء 1 ,رجب 1422

محليــات

د. التركي اجتمع برؤساء المشيخات الإسلامية بالبلقان
* مكة المكرمة عمار الجبيري:
ترأس معالي الأمين العام لرابطة العالم الاسلامي عبدالله بن عبدالمحسن التركي اجتماعا بمركز خادم الحرمين الشريفين في العاصمة البوسنية سراييفو ضم أصحاب الفضيلة المفتين ورؤساء المشيخات الاسلامية بمنطقة البلقان.
وقد رحب فضيلة الشيخ الدكتور مصطفى سيرتش رئيس العلماء في البوسنة والهرسك بمعالي الأمين العام باسم جميع المفتين والعلماء والدعاة وقادة العمل الاسلامي في منطقة البلقان مشيرا الى الجهود التي يبذلها معاليه في جمع كلمة المسلمين وايجاد الأسس للتعاون والتنسيق المشترك بين المؤسسات الاسلامية ودور الافتاء في المنطقة.
وأبان معاليه ان رابطة العالم الاسلامي تسعى من خلال هذا الاجتماع للتعاون الكامل في مجالات الدعوة والعمل الخيري في المنطقة من خلال مجلس أو هيئة تنسيق وفق اقتراح د. مصطفى سيرتش مرئيات وحاجات المشيخات ودور الافتاء وتعرضها على الرابطة في اطار رؤية مشتركة تحدد أولويات العمل الاسلامي في منطقة البلقان، وأعرب معاليه عن أمله في ان تسهم الرؤية المشتركة في تجاوز الخلافات التي تؤثر على المصلحة العامة للمسلمين في المنطقة.. مؤكدا ان من شأن الهيئة المنتظرة ان تعمل على تمتين الجسور بين دور الافتاء في البلقان وجميع المؤسسات الاسلامية والمجامع الفقهية والجامعات وقيادات العمل الاسلامي في أنحاء العالم.
وخلص معاليه الى القول ان العمل المشترك المأمول يسهم من خلال الهيئة المقترحة في تنظيم الشؤون الادارية وتنظيم أعمال الدعوة والافتاء وامامة المسلمين واقامة المحاضرات والندوات المفيدة والمتبادلة بين العلماء والمفتين في كافة مناطق البلقان.
بعد ذلك تحدث مفتو البلقان شارحين لمعاليه واقع العمل الذي تقوم به المشيخات ودور الافتاء في اقاليم منطقة البلقان مبينين الحاجات التي تحتاج اليها المساجد والمؤسسات الاسلامية التي يشرفون عليها.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved