أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 18th September,2001 العدد:10582الطبعةالاولـي الثلاثاء 1 ,رجب 1422

القوى العاملة

سين وجيم
نقل
ü الأخ محمد عبد اللّه الحربي يسأل عن موظف يشغل وظيفة ناسخ آلة بالمرتبة السادسة، فما مدى إمكانية نقله إلى وظيفة غير وظائف النسخ؟
لا يوجد ما يمنع من نقله على وظيفة مناسبة لخبراته كوظيفة سكرتير أو كاتب وغيرهما من الوظائف التي يقبل لها خبرات المجموعة العامة للوظائف الإدارية المعاونة اذا توافرت الوظيفة المناسبة، وشروط شغلها لدى المراد نقله.
بند الأجور
ü الأخ سليمان محمد العقيل يسأل عن موظف مثبت على فئة «ب» من بند الأجور، كيف يعامل من حيث العمل الإضافي وبدل الانتداب؟
العامل على بند الأجور يعامل من حيث ساعات العمل والإجازات والعطلات الرسمية والبدلات بما فيها بدل النقل والعلاوة الإضافية والمكافآت طبقا لما هو مقرر لشاغلي وظائف المستخدمين.أما التعويض عن العمل الإضافي فوفقا لنظام العمل والعمال حسب ما ورد بالمادة الحادية عشرة من لائحة المعينين على بند الأجور.
إجازة عادية
ü الأخ خلف محمد الشراري يسأل عن مدى إمكانية تمتع الموظف بإجازة عادية على فترات خلال السنة؟
يحق للموظف التمتع بإجازة عادية على فترات على ألا يزيد مجموع ما يتمتع به عن ثلاثة أشهر، ولا يقل عن خمسة عشر يوما في كل مرة وفقا للمادة «28/4» من اللائحة التنفيذية لنظام الخدمة المدنية،ويلاحظ أن تحديد السنة يبدأ من أول تاريخ إجازة تمتع بها.
المرتبة
ü الأخ عبد الرحمن بدر خشيم يسأل عن المرتبة التي يعين عليها من يحمل الشهادة الابتدائية إضافة إلى حصوله على دورة تدريبية في الحاسب الآلي؟.
إن حامل الشهادة الابتدائية إضافة لدورة في إدخال البيانات تؤهل لوظيفة مدخل بيانات، كما أن حامل الشهادة الابتدائية إضافة لشهادة النسخ تؤهل لوظيفة ناسخ آلة، وكلاهما على المرتبة الثانية وذلك عن طريق المسابقة بعد الإعلان عن طريق وزارة الخدمة المدنية أو المؤسسات العامة.
ترقية
ü الأخ ابراهيم ناصر العبد اللطيف يسأل عن إمكانية احتساب البرنامج الإعدادي الذي حصل عليه من مركز التدريب المهني، ومدته سنة وستة أشهر في مجال الكهرباء بعد الكفاءة المتوسطة لأغراض الترقية؟
يمكنك أن تستفيد من هذا البرنامج كتعليم زائد عن المدة عندما يكون ترشيحك للترقية على وظيفة الحد الأدنى من التأهيل العلمي المطلوب لها الكفاءة المتوسطة فما دون مع توفر مجموع الخدمة المطلوبة للمرتبة.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved