أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 18th September,2001 العدد:10582الطبعةالاولـي الثلاثاء 1 ,رجب 1422

الريـاضيـة

علي مال بعد تجديد عقده يطلب إقفال الموضوع ويعترف بأنه قالها في لحظة غضب:
سنهزم التعاون «4» مرات في الموسم الحالي
*كتب ماجد التويجري:
شهدت قضية اللاعب علي مال تراشقا اعلاميا كبيرا بين مسؤولي ناديي الرائد والتعاون حيث ان كل ناد يؤكد بأنه سيظفر باللاعب وسيكون ضمن صفوف فريقه هذا الموسم.
«الجزيرة» بدورها التقت باللاعب الذي وقع لنادي الرائد وأغلق جميع المنافذ.. تحدث اللاعب عن أمور سابقة ومشاكله مع ادارة ناديه الرائد كذلك رده على العضو الذي اتهمه بأنه لاعب مصاب.
* ماسبب توقيعك مع نادي الرائد مع أنك مبيّت النية بالرفض سابقا؟
لم أرفض لأن المسؤولين في نادي الرائد لم يخاطبوني بخصوص التجديد من عدمه وفي الحقيقة انا عانيت كثيراً بسبب عدم تفاهم ادارة الرائد معي بخصوص تجديد العقد من عدمه كذلك ان ادارة الرائد لم ترسل لي «التذاكر» إلا متأخرة وهذا بالطبع حزّ في نفسي كثيراً لأن ادارة الرائد تجاهلتني خلال تلك الفترة.
مما ولّد بداخلي اليأس من العودة من جديد لنادي الرائد مع انني لا ارى نفسي بغير هذا النادي، ولكن بجهود سليمان المطير والذي ابلغني بأن المسؤولين في نادي الرائد يرغبون في تجديد العقد معي وافقت تقديراً للصداقة التي بيني وبين الأخ سليمان وكذلك رغبتي بعدم مفارقة الجماهير الرائدية التي دائما ما تهتف باسمي كثيراً.
* ولكن ادارة الرائد اتصلت بك شخصياً وطلبت منها مبلغ «60» ألف دولار مقابل التجديد وكذلك «5 آلاف دولار» راتباً شهرياً وهذا مبلغ كبير على نادي الرائد مما جعل الادارة تقطع الاتصال بك؟
نعم انا طلبت هذا المبلغ عندما اتصل بي رئيس النادي في بداية «اجازتي» ولكن بعدها لم يفاوضني اطلاقاً واعتقد ان هذا المبلغ ليس كثيراً على لاعب خدم نادي الرائد كثيرا وهذا ليس غروراً ولكن اتمنى ان تسأل الجمهور الرائدي هل يستحق علي مال هذا المبلغ أم لا؟
* وما سبب تنازلك عن مقدم العقد من 60 الف دولار الى 35 الف دولار؟
حقيقة تنازلت بعد طلب الاخ سليمان المطير حيث انه طلب مني تخفيض المبلغ وكذلك رغبتي في الاستمرار مع نادي الرائد وايضا عشقي لجمهوره. صحيح انني لاعب محترف وابحث عن المادة ولكن كما قلت من اجل جمهور الرائد يهون كل شيء.
* ماذا عن المفاوضات التي دارت بينك وبين نادي القادسية والتعاون؟
اولاً لم تكن هناك اي مفاوضات رسمية بيني وبين نادي التعاون، كل مافي الامر ان رئيس التعاون اتصل بي شخصياً وقال لي هل ترغب في اللعب معنا؟ فقلت له: انا عقدي سار مع نادي الرائد وعندما ينتهي لكل حادث حديث ثم قال لي اذا انتهى عقدك سوف اتصل بك وادفع لك المبلغ الذي تريده وبعد ذلك لم اسمع صوته ابداً حتى هذه اللحظة.
اما مفاوضات نادي القادسية فهي رسمية وعن طريق المدرب العجلاني وكذلك عضو شرف نادي القادسية احمد الزامل واللذين فاوضاني وقدما لي مبلغاً مغرياً.
* وكم المبلغ الذي قدماه لك؟
خمسون الف دولار مقدم عقد وستة الاف دولار راتباً شهرياً وحقيقة لو تأخر الرائد يومين فقط لوقعت لنادي القادسية فوراً.
* ولكن عند توقيعك ستغرم من قبل الاتحاد السعودي مبلغ «000. 40 دولار»؟
اعلم ذلك ولكن ماذنبي هل تريدني ان اجلس في بيتي «قالها غاضباً» حتى يتصل بي مسؤولو الرائد؟ انا لاعب محترف وابحث عن رزقي بغض النظر عن المشاكل التي سوف اواجهها.
* ولماذا لم توقع لنادي القادسية مادام انهم عرضوا مبلغاً افضل من الرائد؟
كما قلت لك سابقاً انا لا اتمنى مغادرة نادي الرائد لاسباب عديدة ذكرتها سابقا، صحيح ان عرض القادسية افضل ولكن اللاعب مهما كان لن يعطي الا في الفريق الذي يرتاح له وانا لا اجد نفسي في غير الرائد.
* عضو شرف نادي الرائد ذكر بأنك لاعب عديم الفائدة وانك تعاني من اصابة مزمنة كذلك بأنك صاحب مشاكل هل ماذكره صحيح؟
سمعت هذا الكلام وأنا أعرف هذا العضو الذي قال هذا الكلام وفي الحقيقة كلامه «لايهمني» لأنني ولله الحمد واثق من نفسي ومن امكانياتي وعن انه يصفني بانني لاعب «مصاب» اصابة مزمنة هذا شيء «مضحك» لأنه في كل موسم يعرض علي التجديد مع الفريق والمواصلة لموسم آخر اذاً كيف يقول هذا الكلام؟ كذلك قوله بأنني لاعب صاحب مشاكل فأترك الحكم للجمهور واللاعبين وكذلك ادارة النادي هم من يجيبون عليه، وللمعلومية انني عندما حضرت هذه السنة للتجديد وتوقيع العقد كان من ضمن الحضور وأخذ يثني عليّ كلاعب ويشكرني على موافقتي على تجديد العقد وبعد توقيع العقد بارك لي وتمنى لي التوفيق عموماً أنا لايهمني ماذا قال لأن الأهم عندي هو خدمة نادي الرائد
* وماذا عن مشاكلك مع لاعبي الفريق الأول وكذلك عضو في مجلس الادارة الموسم الماضي؟
لم تكن هناك اي مشاكل مع اللاعبين فجميعهم اعتبرهم اخواني واذا اردت ان تتأكد فاسأل كل لاعب.
أما مشاكلي مع عضو مجلس الادارة فهي ليست مشاكل ولكن سوء تفاهم وانتهى ولله الحمد.
* ادارة الرائد رفعت شكوى للاتحاد السعودي ضدك والذي بدوره رفعها الى الاتحاد السنغالي يطالبون بحضورك ماهو ردك؟
عندما كنت في السنغال استدعاني الاتحاد السنغالي فذهبت استفسر عن سبب الاستدعاء فوجدت ان نادي الرائد رفع شكوى ضدي عن طريق الاتحاد السعودي وهذا من حقهم ولكن ايضا انا من حقي كلاعب ان تتصل ادارة الرائد بي وتخبرني برغبتها بتجديد العقد. عموما المسألة بسيطة ولا تحتاج كل هذه الضجة.
* علي مال صرّح بأنه لن يعود لنادي الرائد مهما كان الأمر هل هذا صحيح؟
نعم صحيح، حيث انني عندما رأيت التجاهل من ادارة الرائد قلت هذا الكلام، واتمنى ان يُغلق هذا الموضوع.
* كيف ترى التنافس بين نادي الرائد والتعاون خصوصا وانهما سيتقابلان هذا الموسم في اربع مباريات؟
التنافس بين الرائد والتعاون تنافس شريف وأنا عاشرت هذا التنافس وكل ما اقوله هو اننا بإذن الله سوف نحقق الفوز في جميع هذه المباريات وكذلك المباريات الاخرى ونفرح الجمهور الرائدي الذي سيقف معنا.
* ماهي مشاركاتك مع المنتخبات الوطنية؟
مشاركاتي مع المنتخب كثيرة حيث لعبت مع منتخب الشباب وكنت كابتن المنتخب وكذلك لعبت مع الفريق الاول واستلمت شارة الكبتنية موسماً كاملاً.
* ولماذا انت بعيد الآن عن المنتخب؟
في الحقيقة ان اغلب الدول المتقدمة في افريقيا كالسنغال ونيجيريا والمغرب وجنوب افريقيا تنظر للاعبين المحترفين في اوروبا فقط اما اللاعبون الذين يلعبون في الخليج او الوطن العربي عموما فإنهم غالباً مايكونون بعيدين عن المنتخب بغض النظر عن مستوياتهم.
* كيف ترى تأهل المنتخب السنغالي الى نهائيات كأس العالم 2002؟
تأهل المنتخب لم يكن من فراغ فالفريق السنغالي يوجد به لاعبون على مستوى عال ويلعبون في افضل الاندية الاوروبية واتوقع ان تتأهل السنغال الى الدور الثاني مع انها اول مشاركة لها، كذلك اتمنى ان يتأهل المنتخب السعودي ويكون في مجموعة المنتخب السنغالي لنفوز عليه «قالها ضاحكاً».
* ماهو المركز الذي يرتاح له علي مال؟
مركز الوسط المتأخر «المحور» ولكن انا لاعب محترف اي مركز يطلب مني المدرب اللعب فيه فأنا مستعد.
* افضل مباراة لعبتها مع فريق الرائد؟
جميع المباريات التي فزنا فيها.
* واسوأ مباراة؟
مباراة الشعلة العام الماضي.
* لاعب في نادي الرائد تتوقع له مستقبلاً جيداً؟
هناك اكثر من لاعب امثال بندر العقيلي وعبدالسلام السلامة ويوسف المرشود والمرجان والشقيران.
* ومن ابرز النجوم في المملكة؟
من وجهة نظري ثلاثة فقط هم سامي الجابر وخالد قهوجي وا اليامي.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved