أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 18th September,2001 العدد:10582الطبعةالاولـي الثلاثاء 1 ,رجب 1422

العالم اليوم

مفتي القدس: الاحتلال يعطل عمليات ترميم المسجد الأقصى
مسؤولون فلسطينيون يدعون العالم للالتفات إلى تصاعد الإرهاب الإسرائيلي
* عمان غزة
لقاهرة الوكالات:
دعا مسؤولون فلسطينيون دول العالم إلى الالتفات إلى الارهاب الإسرائيلي الذي زادت حدته بعد وقوع الهجمات الارهابية الثلاثاء الماضي على امريكا.
واكد الشيخ صبري عكرمة مفتي القدس والديار الفلسطينية ان السلطات الاسرائيلية تمارس اقسى انواع البطش والارهاب ضد السكان العرب والمسلمين في الاراضي الفلسطينية دون ان يسألها احد او يعترض على جرائمها مشيرا إلى ان هذه الجرائم زادت قسوة في اعقاب ما حدث مؤخرا في الولايات المتحدة. ودعا في تصريحات للصحفيين في عمان امس المجتمع الدولي إلى الالتفات إلى الجرائم الاسرائيلية ضد الفلسطينيين والتعامل بتوازن مع الارهاب الذي يمارس في كل مكان وفي مقدمته ذلك الارهاب الإسرائيلي المتزايد ضد السكان العرب والمسلمين في فلسطين.
وقال مفتي القدس من جانب آخر ان سلطات الاحتلال الإسرائيلي تعمل جاهدة على تعطيل عمليات الترميم والصيانة اللازمة لمنشآت ومباني المسجد الأقصى مشيرا إلى ان الاجراء الاسرائيلي يقع في اطار المخططات الاسرائيلية المعادية للمسجد الأقصى.
إلى ذلك اوضح وزير العمل الفلسطيني رفيق النتشة ان قطاع غزة سيواجه حربا اسرائيلية تستخدم فيها القوات الاسرائيلية كل ما تملك من اسلحة جوية وبحرية وبرية.
وقال النتشة في حديث اذاعي امس ان اسرائيل دأبت منذ أشهر على استخدام هذه الاساليب لكنها في هذا الوقت بالذات كثفت من هجماتها في ظل انشغال العالم بما يجري في الولايات المتحدة الامريكية اثر الاعمال الارهابية فيها يوم الثلاثاء الماضي.
ولفت إلى ان اسرائيل بهذه الممارسات تقدم دليلا جديدا على انها تمارس ارهاب الدولة بشكل ملموس ومعلن.
واكد النتشة ان القيادة الفلسطينية جاهزة للاستمرار في الحل السلمي وتنفيذ الاتفاقيات وعقد اللقاءات معربا عن امله بأن تعود الولايات المتحدة إلى الطريق الصحيح للتعامل مع الاحداث في المنطقة والا تغمض عينيها عما يحدث من ارهاب إسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.
ومن جانبه وصف وزير الثقافة والاعلام الفلسطيني ياسر عبدربه الهجوم الإسرائيلي الاخير على رام الله وغزة بالهستيريا الارهابية ضمن مسلسل يسعى رئيس الوزراء الإسرائيلي ارييل شارون لفرضه على الشعب الفلسطيني والعالم أجمع.
وأضاف في حديث اذاعي امس ان شارون يظن بأن الهستيريا الارهابية ستخلق حالة من الذعر والارتباك لدى الشعب الفلسطيني مشيرا إلى ان شارون لايعرف ان ما يقوم به يزيد الشعب الفلسطيني صلابة وتصميماً.
وأوضح ان ما يقوم به شارون يهدف إلى تأكيد رفضه عقد لقاء بين الرئيس الفلسطيني ياسرعرفات ووزير الخارجية الاسرائيلية شمعون بيريز كما يسعى إلى توسيع نطاق الحرب والعمل على عدم ايجاد مخرج سياسي مؤكدا ان اللقاء سيعقد حتما خلال الايام القادمة.
وحمل عبدربه حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي مسؤولية تدهورالاوضاع وعرقلة كافة المحاولات للوصول إلى حل سياسي.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved