أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 19th September,2001 العدد:10583الطبعةالاولـي الاربعاء 2 ,رجب 1422

المجتمـع

حوادث
احتكاك سيارتين.. يزهق حياة طالب المتوسطة
لقي شاب حتفه إثر انقلاب سيارته بطريق المدينة المنورة غرب مدينة الرياض.
حيث كان الشاب سلطان علي يحيى مجرشي 16 سنة وهو طالب (متوسطة) يقود سيارة كراون م 86 بيضاء بحي البديعة باتجاه الغرب على طريق المدينة ومعه اثنان من اقربائه.. وفوجىء من جهته اليسرى بسيارة تحتك بسيارته وتجرفها عن مسارها ولم يتمكن عندها من التحكم بمقودها الذي راح يستدير يمنة ويسرة متجهة الى أقصى اليمين متخطية الرصيف ثم انقلبت على جانبها الأيمن..
وحمل الثلاثة الى طوارىء مستشفى الأمير سلمان حيث توفي السائق بعد وصوله بربع ساعة وادخل الثاني العناية المركزة وما زال وعولج الثالث بعد عصب رأسه وعينه ونصحه بالراحة التامة.. الا انه شارك في تشييع قريبه الذي أديت عليه صلاة الميت الحاضر أول أمس.
****************
دهس طفل بحي معكال
لقي طفل حتفه دهساً قرب تقاطع اشارة الأعشى بالفريان بمدينة الرياض حيث كان الطفل المالي الجنسية البالغ من العمر سنتين ويدعى محمد علي ميلود وسمدا يحاول تخطي المسار الشرقي من شارع الفريان بحي الديرة (معكال) قرب مطعم القدس واذا بسيارة جيب نيسان تصدمه ويُحمل فاقد الوعي الى طوارىء مجمع الرياض الطبي حيث اتضح انه متوفى من موقع الحادث لإصابته على الرأس إصابة بالغة نزف منها دمه حتى توقف قلبه. انا لله وإنا اليه راجعون.
****************
عمالة تستغل سيارة
شركة نظافة وكراً لها
إن كثيراً من المقيمين أتوا الى هذه البلاد لطلب الرزق وإرسال ما يؤمن لذويهم في بلدانهم الحياة الكريمة الا ان بعضهم تكون لهم أفعال شاذة عن تعاليم ديننا الحنيف وتتعارض مع مبادىء الهدى ودين الحق ومنها تعاطي المسكر بأنواعه.
وقد تمكنت جهة مسؤولة من مداهمة عمالة متلبسة بتناول الخمر وفي طريق عام شمال حي بدر بالشفاء بالرياض ويتخذون من سيارة صيانة نظافة الشوارع والأحياء (ماخوراً) مقراً لهم ويتنادمون فيها وكأنهم في حانة معدة لذلك وقد اقتيدوا من فوقها وهم يترنحون في وضع مزرٍ غير طبيعي.
****************
مشاجرة الأقارب
استقبل قسم العناية بطوارىء مجمع الرياض الطبي شخصاً مصاباً بشجة تنزف دماً من رأسه بسبب مشاجرة مع مجموعة أشخاص له صلة قرابة بهم.. وقد تم تنويمه على السرير الابيض فترة من الزمن لامتصاص المغذي وبقي تحت الملاحظة مدة ليست بالقصيرة.
****************
احتراق منزل مواطن بسبب طفله
* محمد عطيف جازان:
في غفلة عن أعين والديه قام الطفل الثاني للأسرة بإشعال النار في ستائر غرفة النوم التي كانت ترقد فيها اخته الصغيرة (عامين) وفيما انتشرت النيران بسرعة في الغرفة سارع الأب لاقتحام غرفة النوم وانقاذ طفلته والخروج بها في الوقت الذي امتدت فيه ألسنة اللهب للصالة وبعض الغرف الاخرى وهرعت فرق من الدفاع المدني لمباشرة الوضع حيث تمت السيطرة على النار بسرعة قياسية وقال المواطن محمد عواجي من قرية الحصامة انه لم ينتبه للامر في البداية الا بعد اشتعال النيران وقد قام بأخذ طفلته للمستشفى حيث تم الاطمئنان عليها وقال الملازم يحيى مقدمي من منسوبي الدفاع المدني بأحد المسارحة ان ذلك نتيجة لعدم الحرص من قبل الوالدين في مراعاة اطفالهما وطالب الجميع بأهمية الانتباه والحرص. حدث ذلك في قرية الحصامة 35 كم جنوب مدينة جازان.
****************
إحتراق بقالة مواد غذائية
بسبب مأس كهربائي
*جازان ابراهيم العبدالله:
بسبب ماس كهربائي اشتعلت النيران في محل تجاري لمواد غذائية في ساعة متأخرة من الليل بقرية المحلة ببيش. هذا وقد باشرت الدوريات الامنية والدفاع المدني بمحافظة بيش الحادث وتم اخماد الحريق ولكن بعد ان اكلت النيران كل شيء.
الجدير بالذكر ان المحل اشتراه صاحبه منذ فترة بسيطة بمبلغ (36) الف ريال وتم تأمين بضائع فيه بمبلغ (60) الف ريال ولم يكن يعلم صاحب المحل ان النيران سوف تأكل كل شيء.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved