أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 19th September,2001 العدد:10583الطبعةالاولـي الاربعاء 2 ,رجب 1422

الفنيــة

صاغ كلماته الدكتور غازي القصيبي
أوبريت الجنادرية للعرب من ألحان فنان العرب
أبوعبدالرحمن لـ «الجزيرة »: لن أغني مع ذكرى بسبب جمهوري
* كتب عبدالرحمن الدخيل:
أكد فنان العرب محمد عبده انه يضع حاليا اللمسات الأخيرة لعدة أعمال وطنية منها أوبريت الجنادرية القادم الذي كلف بتلحينه وقام بكتابته الدكتور الشاعر غازي بن عبدالرحمن القصيبي وسيقوم بأدائه عدة فنانين عرب لم تحدد أسماؤهم بعد وأعمال أخرى بمناسبة اليوم الوطني وذكرى البيعة العشرين لتولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم وقال في اتصال هاتفي خص به الجزيرة ان هذه الأعمال كلف بها من قبل وزارة الاعلام والحرس الوطني وعدد من القنوات الفضائية وهي من كلمات كبار الشعراء مثل الأمير خالد الفيصل والأمير بدر بن عبدالمحسن.
هذا ومن جهة أخرى سألناه عن المشروع الذي طرح عليه وهو الغناء مع الفنانة ذكرى «دويتو» قال هذا مشروع ما زلت أفكر فيه ولم أقرر بعد الموافقة من عدمها. وعندما قلنا له ان هذا المشروع قد يغضب بعض جماهيرك التي تحرص على سماعك بمفردك دائما كما تعودت قال: أنا أحترم وأقدر الفنانة التونسية ذكرى ومعجب بموهبتها وصوتها الرائع لكن إذا كان هذا المشروع سوف يغضب جماهيري ويثير حفيظتهم فاني سأرفضه تماما. وقال: مازحا «كلش إلا زعل جمهوري».
وعن امكانية طرح أغان حفلتي جدة وأبها قال: سوف استمع الى التسجيلات لهاتين الحفلتين وأرى ان كانت صالحة فنيا وتقنيا لطرحها في السوق، ولم يحدد أبوعبدالرحمن ما إذا كان سيطرح كل حفلة في شريط مستقل أو يجمعهما في كاسيت واحد.
الجدير بالذكر ان الفنان محمد عبده قد اختتم آخر حفلاته الصيفية لهذا العام في باريس وذلك في بداية الشهر الحالي وكانت هذه الحفلة رقم عشرين في سلسلة حفلاته التي بدأت من عمان في الأردن ومنها الى القاهرة وجدة وبيروت وأبها وغيرها من الدول الأوروبية كما طرح في الأسواق قبل شهر من الآن ألبومه الجديد «شبيه الريح» الذي تزامن طرحه في الأسواق في يوم حفلته التي أحياها ختاما لمهرجان جدة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved