أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 19th September,2001 العدد:10583الطبعةالاولـي الاربعاء 2 ,رجب 1422

القرية الالكترونية

مدير تقنية المعلومات في «ناجي» نائب اًللأمين العام للائتلاف الدولي لأسماء الإنترنت
* الجزيرة مندوب الإنترنت:
عقدت في مدينة مونتيفيدو بالأورغواي يوم السابع من أيلول 2001 الاجتماع الأول لمجلس الادارة المنتخب الجديد للائتلاف الدولي لأسماء الانترنت (MINC) وعددهم أحد عشر عضواً يمثلون مؤسسات ومصالح دولية في أمريكا واليابان وفرنسا وكوريا وسنغافورة والاردن وهو العضو العربي الوحيد في المجلس السيد شارل شعبان الذي يشغل منصب مدير تقنية المعلومات في طلال أبو غزالة وشركاه الدولية «ناجي».
وعقد الاجتماع بالحضور أو بنظام Teleconference حيث جرى فيه انتخاب الدكتور غوتو من اليابان رئيساً لمجلس الادارة وتوزيع المهام على باقي اعضاء المجلس، حيث فاز العضو العربي شارل شعبان بمنصب نائب الأمين العام للائتلاف الدولي لأسماء الإنترنت تم تكليفه إضافة لذلك بعضوية لجنة القانونية ووضع السياسات Legal and Policy Committee .
وأقر المجلس بعد تشكيله خطة العمل وجدولاً بمواعيد الاجتماعات المقبلة واتفقا على مراجعة مواد النظام الاساسي للائتلاف وتحديثه باستمرار وعرض كل ذلك على الاجتماع المقبل في تشرين الثاني 2001 في لوس انجلوس.
كما اتفق الاعضاء على دراسة وضع اسماء المواقع الحالية الجديدة في المستوى الأول (TLDs) والبحث في إمكانية جعلها عالمية بما في ذلك الأسماء العربية.
والجدير بالذكر أن فريق خبراء اسماء الانترنت متعدد اللغات هو المرجع الوحيد للمنظمة الدولية لأسماء ومواقع الانترنت (ايكان) في كافة الأمور المتعلقة باسماء الانترنت متعددة اللغات.
ويضم الفريق خبراء اسماء الانترنت متعدد اللغات في عضويته ما يزيد على أربعين منظمة ومؤسسة من مختلف انحاء العالم.. بالاضافة الى مختلف القطاعات الصناعية والاكاديمية والابحاث ومن هيئات حكومية ودولية.
وهو جمعية دولية غير حكومية لا تسعى لتحقيق الربح، ومهمته هي تسويق وتعزيز ونشر الوعي باسماء الانترنت متعددة اللغات، والعديد منها اسماء مواقع وبروتوكولات مستخدمة على الانترنت، وكذلك التنسيق التقني والفني مع المنظمات الدولية الأخرى، ومقر الفريق في سنغافورة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved