أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 19th September,2001 العدد:10583الطبعةالاولـي الاربعاء 2 ,رجب 1422

متابعة

المعركة ضد الإرهاب التزام طويل الأجل
ألمانيا: عدونا ليس الإسلام
* برلين ق.ن.أ:
حذَّر يوشكا فيشر وزير الخارجية الألماني مواطنيه من انهم مقبلون على أوقات مرة جدا عقب الهجمات الارهابية على الولايات المتحدة شريكة المانيا في حلف شمال الاطلسي «الناتو».
وقال فيشر في تصريحات تلفزيونية بثت الليلة قبل الماضية «ان عدوالناتو ليس الإسلام.. عدونا هو شكل من الارهاب متحجر الفؤاد إلى الدرجة التي تجعله ينحط لممارسة القتل الجماعي».وأضاف أن الحكومة الالمانية تدرس بكل عناية كل خطوة على الطريق واضعة نصب عينيها دائما النتيجة النهائية.
وحذَّر فيشر من توقع أي حل سريع بقوله « إنه في المعركة ضد الارهاب أتوقع التزاما طويل الأجل ذي مضامين عسكرية وسياسية واجتماعية».
وفي اشارة إلى قلق ألمان ما بعد الحرب العالمية الثانية من خوض أي حرب حاول فيشر طمأنة مستمعيه قائلا «لن تكون هناك أي مفاجآت على صعيد السياسة.. لن يتم فعل أي شيء بتهور.. الهدف هو التصدي لمناطق انعدام الامن القائمة».
وفي معرض رده على سؤال عما إذا كانت القوات الالمانية مستعدة لقبول تحدي مواجهة الارهابيين قال فيشر في الحديث الذي بثته وكالة الانباء الالمانية ان هذا تحد متعدد الجنسيات على مستوى الناتو.
وفي مواجهة دعوات داخل حزبه بأن المانيا لا يمكن ولا يجب أن تلزم نفسها بالدخول في نزاع مسلح قال «لا يمكننا أن نخفض رؤوسنا ونتوقع أن يتم استثناؤنا من الهجوم.. ان المانيا قريبة جدا مما يحدث.. لقد كان هذا هجوما على المجتمع العالمي».

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved