أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 19th September,2001 العدد:10583الطبعةالاولـي الاربعاء 2 ,رجب 1422

الاولــى

د. عبدالله خوج منوهاً بزيارة الرئيس الأمريكي للمركز الإسلامي في واشنطن
بوش حرص على تنبيه الشعب الأمريكي أن الإسلام هو دين السلام
* واشنطن واس:
رحب الدكتور عبدالله خوج مدير المركز الإسلامي في واشنطن المعار من جامعة أم القرى في مكة المكرمة بالزيارة التي قام بها الرئيس الأمريكي جورج بوش للمسجد والمركز الإسلامي في واشنطن بعد ظهر اول امس.
وكان الدكتور عبدالله خوج وممثلو الجاليات الاسلامية في واشنطن قد اجتمعوا مع الرئيس بوش لدى وصوله إلى المركز الإسلامي كما رافقوه اثناء الكلمة التي ألقاها داخل المسجد بحضور ممثلي الصحافة ووسائل الإعلام العالمية.
وقال الدكتور خوج في تصريح لوكالة الانباء السعودية والتلفزيون السعودي عقب زيارة بوش للمركز الإسلامي «كانت زيارة بوش اليوم معبرة عن حرصه الشديد على ان يتحدث للشعب الأمريكي ويخبره بأن الاسلام هو دين السلام وأن من قام بهجوم الثلاثاء الماضي لا ينتمي لدين الاسلام».
وأضاف «ان اللقاء كان والحمدلله لقاء مثمرا تحدث فيه الرئيس بوش عن حرصه الشديد على الدفاع عن المسلمين في الولايات المتحدة والدول كافة للقضاء على الارهاب».
وعن اجتماع الرئيس بوش بقادة الجالية الاسلامية قال الدكتور خوج «كان الاجتماع عبارة عن حوار عبّر فيه الرئيس بوش عن هدفه من لقاء اليوم بقوله انه يحترم الاسلام والمسلمين ويعتبر المسلمين الامريكيين جزءا من المجتمع الأمريكي وانه يجب ألا يعتدي عليهم أي شخص، بل كما ذكر ان المسلمين في الولايات المتحدة هم من يقوم بتقديم خدمات جليلة للمجتمع الأمريكي».
وأضاف أن العديد من الاقتراحات تم تقديمها للرئيس بوش حول كيفية التعامل مع الارهاب كما طرحت بعض الاسئلة التي تخص فلسطين والشعب الفلسطيني واسرائيل وكيفية الاستفادة من المسلمين الامريكيين في الولايات المتحدة.
وأكد الدكتور خوج العلاقات الطيبة والصلات الجيدة بين المركز الإسلامي في واشنطن وجيرانه في المجتمع الأمريكي من المسلمين وغير المسلمين.
وقال ان المركز تلقى العديد من الاتصالات من مواطنين امريكيين تعبيرا عن تعاطفهم مع المسلمين في الولايات المتحدة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved