أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 19th September,2001 العدد:10583الطبعةالاولـي الاربعاء 2 ,رجب 1422

الاولــى

قصفت الخليل ومخيم جنين
إسرائيل تدمر ميناء غزة وتقتل اثنين
* * غزة ق.ن.أ:
واصلت إسرائيل اعتداءاتها من غزة إلى الضفة على الرغم من قرار الرئيس الفلسطيني بوقف اطلاق النار وشملت الهجمة الجديدة تدمير ميناء غزة إلى جانب قتل فلسطينيين اثنين، فقد استشهد صباح امس شابان فلسطينيان جراء اصابتهما بأعيرة نارية اثناء القصف الإسرائيلي المكثف على المناطق الفلسطينية.
والشابان الشهيدان هما معتز دغلس وعمره 26 عاما من قرية بزارية قرب نابلس.. واسماعيل عبدالهادي الدودة وعمره 30 عاما من بلدة حلحول بالخليل.
كما اصيب الشاب مهند حجة والبالغ من العمر 35 سنة بجروح خطيرة برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي عندما داهمت قوة عسكرية قرية بزاريه.
وذكرراديو صوت فلسطين ان الشهيد اسماعيل عبدالهادي يعمل سائق سيارة عمومي وتم العثور على جثته صباح امس داخل سيارته في باب سوق المدينة المنورة وسط مدينة الخليل.
وإلى جانب ذلك اقتحمت قوة اسرائيلية مدرعة تغطيها المدفعية والرشاشات الثقيلة منطقة ميناء غزة امس وقد هدمت في البداية سور المنطقة الذي ترتفع عليه أعلام هولندا وفرنسا اضافة لارتفاع أعلام الدول الاوروبية التي تمول وتنفذ مشروع الميناء.
كما هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي المبنى الذي تستخدمه الشركات الاوروبية والمبنى الذي تستخدمه سلطة الموانئ الفلسطينية في غزة.
وصرح السيد على شعث رئيس سلطة الموانئ الفلسطينية بأنه تم ابلاغ هولندا بالعدوان كما سيتم كذلك ابلاغ باقي دول الاتحاد الاوروبي.
وهدمت دبابات العدو الإسرائيلي موقعا للقوة «17» في منطقة الشيخ عملين جنوب غزة بعد توغل في الاراضي الفلسطينية اكثر من 700 متر.. وقد تضررت بعض المنازل في المنطقة جراء القصف الإسرائيلي الذي تعرضت له.. كما قصفت هذه القوات «تل السلطان» في رفح جنوب القطاع وهدمت احد المنازل فيما اصابت العديد من منازل المواطنين.
وقصفت القوات الاسرائيلية مخيم جنين بالمدفعية والرشاشات الثقيلة واصيبت العديد من منازل المخيم بأضرار من جراء هذا العدوان.
كما اسفر القصف عن اصابة اربعة مواطنين فلسطينيين في الخليل بجروح بينهم سيدة فقدت احدى عينيها ووصفت حالتها بالخطيرة بالاضافة إلى إلحاق الاضرار بعدد من منازل المواطنين وممتلكاتهم الاخرى.
وقصفت قوات الاحتلال مخيم جنين مما ألحق الضرر بعدد من المنازل.. واعترف مصدر اسرائيلي ان دبابة احتلالية انفجرت في محيط المخيم.
واصيب جندي اسرائيلي في بلدة يعبد بمحافظة جنين ايضا فيما احترقت سيارة دورية اثناء محاولة اسرائيلية لاقتحام البلدة

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved