أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 19th September,2001 العدد:10583الطبعةالاولـي الاربعاء 2 ,رجب 1422

محليــات

في إصدار جديد لجائزة الأمير محمد بن فهد لخدمة أعمال البر..
أمير المنطقة الشرقية : توجيهات ولاة أمر بلادنا تحث على دعم أعمال الخير
* الدمام حسين بالحارث:
قال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس جائزة الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود لخدمة أعمال البر إن القيام بخدمة الأعمال الخيرية على اختلاف أشكالها وتنوع مجالاتها يُعد من أجل وأسمى الأهداف التي دعت إليها شريعتنا السمحة، ومن هذا المنطلق كانت هذه البلاد ومازالت منذ عهد مؤسسها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه وحتى هذا العهد الميمون عهد مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود أيده الله ورعاه قائدةً للعمل الخيري في كل مجالاته، وداعمة لجميع أنشطة البر سواء كان الدعم دعماً مادياً أو معنوياً وما من شك بأن هذه الخدمات التي تقدمها المملكة بتوجيه واهتمام وحرص من مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله إنما تقدمها ابتغاء لمرضاة الله وطمعاً بجزيل ثوابه.
وأضاف سموه في كلمة تصدرت كتيب «جائزة الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود لخدمة أعمال البر لعام 1422ه» الذي أصدرته لجنة الجائزة مؤخراً.. يقول: ولقد كرّم الله هذه البلاد بأن جعل أهلها دائبين على عمل الخير داعمين لمساعي البر آمرين بالمعروف ناهين عن المنكر فكانوا بحق كما وصفهم الله تعالى في محكم التنزيل: «كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله».
وسأل الأمير محمد بن فهد المولى سبحانه وتعالى أن يسدد خطى الجميع لتحقق الجائزة أهدافها السامية التي أنشئت من أجلها،ابتغاءً لمرضاة الله تعالى، وخدمة لهذا الوطن المعطاء وأبنائه أصحاب الأيادي البيضاء، وتجدر الاشارة إلى أن كتيب «جائزة الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود لخدمة أعمال البر لعام 1422ه» جاء في خمس عشرة صفحة من الحجم المتوسط واشتمل على الأهداف التي تسعى الجائزة إلى تحقيقها وهي: التعريف بقيمة أعمال البر وأهميتها، والتشجيع على أعمال الخير والحث على بذل العون والمساعدة لمستحقيها، والتأكيد على اهتمام أولي الأمر ودعمهم وتشجيعهم لأعمال البر ورواده.
كما تهدف إلى تحقيق التكافل الاجتماعي ودعمه والدعوة إليه، والاستفادة من الدراسات والأبحاث المقدمة لنيل الجائزة في دعم الخطط والمشاريع المستقبلية للجمعيات والهيئات الخيرية والانسانية.. وانطلاقاً من هذه الأهداف الانسانية النبيلة جاءت فكرة الجائزة.
وقد اشتمل الكتيب على الجهات والأشخاص المعنيين بالجائزة وهم: رجال المال والأعمال الذين يبذلون أموالهم في دعم أعمال الخير، والباحثون من أساتذة الجامعات وغيرهم في مجالات البر وأعمال الخير، والهيئات والجهات الحكومية والخاصة التي تحرص على المساهمة الفعالة في أعمال الخير، وأصحاب الفضيلة القضاة وأئمة المساجد وطلبة العلم، والمتطوعون للعمل الخيري وأعمال البر، والعاملون في حقل الخدمات الاجتماعية، ومكاتب الدراسات الاجتماعية والاقتصادية التي تُعنى بأعمال البر، والهيئات والمؤسسات الخيرية والأطباء والعاملون في مجال الصحة والدواء وطلاب المدارس والجامعات..
واستعرض كتيب «جائزة الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود لخدمة أعمال البر لعام 1422ه» الشروط العامة للتقدم لنيل الجائزة وهي: أن يكون المتقدم لنيل الجائزة سعودي الجنسية سواء من المقيمين داخل الوطن أو خارجه، فيما عدا الباحثين يجب أن يتم ترشيح المتقدم من جهات أخرى غير المرشح نفسه على أن يستكمل المرشح البيانات اللازمة للترشيح، أن يكون المتقدم لنيل الجائزة ممن تنطبق عليه الشروط الموضحة أمام كل فرع من فروع الجائزة أو أي مرئيات أخرى تراها لجنة التحكيم، أن يكون العمل الذي تقدم به الشخص أو الهيئة على مستوى الجائزة، ألا يكون قد سبق للمتقدم الفوز بالجائزة في نفس مجال الترشيح، ونظراً لما للعنصر النسائي من دور كبير في مجال أعمال البر فسوف يكون هناك تقييم خاص لاستمارات الترشيح الخاصة بالعنصر النسائي وذلك مراعاة للامكانات المتاحة والقنوات المتوفرة للعمل النسائي.
كما تطرق الكتيب إلى الجوائز التي يحصل عليها الفائزون بالجائزة.
وبيّن كتيب «جائزة الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود لخدمة أعمال البر لعام 1422ه» فروع الجائزة التي اشتملت على ستة فروع هي: جائزة المتبرعين من رجال المال والأعمال، وجائزة الدراسات والأبحاث التي تخدم أعمال البر، وجائزة المتطوعين في أعمال البر، وجائزة الاستثمارات والمساهمات في مجال البر، وجائزة القطاعات الأهلية والحكومية المشاركة في دعم وتشجيع أعمال البر.
وأوضح أمين عام الجائزة الدكتور عبدالله بن حسين القاضي أن آخر موعد لاستلام أسماء المرشحين لنيل الجائزة يوم الأربعاء 15/8/1422ه الموافق 31/10/2001م، كما أن اعلان أسماء الفائزين بالجائزة سوف يكون بمشيئة الله يوم الأحد 15/10/1422ه الموافق 30/12/2001م.
كما أشار الدكتور القاضي إلى أن الاحتفال الذي سيقام بإذن الله تعالى بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس الجائزة لتكريم الفائزين بالجائزة يوم الأحد 13/11/1422ه الموافق 27/1/2002م.
مفيداً أن سكرتارية الجائزة تستقبل الاستفسارات أو الترشيحات على صندوق بريد «2628» الدمام «31416» أو هاتف «6666826» وفاكس «0024806» أو من خلال البريد الالكتروني الخاص بالجائزة aljaezah@alber.org.sa

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved