أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 19th September,2001 العدد:10583الطبعةالاولـي الاربعاء 2 ,رجب 1422

محليــات

د. العقيِّل يشهد انطلاقة حملة التطعيم ضد شلل الأطفال
* نجران صالح آل ذيبة:
يشهد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة نجران الدكتور عبدالعزيز بن فهد العقيِّل يوم السبت القادم بمركز الرعاية الصحية الأولية بحي الضيافة انطلاقة حملة التمنيع ضد شلل الأطفال والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام وسيقوم الدكتور العقيِّل بتطعيم أول طفل وطفلة بجرعتين من لقاح شلل الأطفال الفموي.
وبهذه المناسبة عبر الدكتور العقيِّل عن عميق شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران على متابعته المستمرة وتوجيهاته السديدة لمختلف القطاعات والجهات المعنية من أجل انجاح هذه الحملة التي تستهدف ما يقارب 50 ألف طفل وطفلة.
وقال الدكتور العقيِّل بأن النجاحات التي تحققت في الحملات السابقة وتجاوزت نسبتها 100% ما كانت لتتحقق لولا توفيق الله ثم دعم ورعاية وتوجيهات سمو أمير المنطقة ومتابعة وزير الصحة وتضافر جهود مختلف الإدارات ذات العلاقة التي أظهرت تعاوناً وتجاوباً كبيرين من أجل انجاز واجب وطني يستهدف شريحة في مجتمعنا تعتبر الركيزة والدعامة الأساسية لمستقبل بلادنا الغالية.
من جانبه أوضح نائب مدير إدارة الرعاية الصحية الأولية بصحة نجران صالح بن علي آل هتيلة بأنه سبق انطلاقة الحملة اجتماعات مستمرة برئاسة مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور عبدالعزيز بن فهد العقيِّل حضرها مندوبو الإدارات الحكومية ذات العلاقة إلى جانب المسؤولين بالقطاع الصحي تم من خلالها وضع الخطط والبرامج الكفيلة بتحقيق النجاح المأمول لهذه الحملة لتكون مكملة لما سبقها من حملات.
وأضاف آل هتيلة بأن صحة نجران قامت بعمل توعية صحية مناسبة قبل انطلاقة الحملة من خلال عرض أشرطة فيديو في جميع المراكز الصحية وتوزيع المطويات التوعوية على المواطنين لتعريفهم بأهمية الحملة وضرورة تعاونهم مع فرق التطعيم.
وأوضح آل هتيلة بأنه سيشارك في تنفيذ هذه الحملة أكثر من 285 فرقة منها 222 فرقة متحركة و63 فرقة ثابتة وأكثر من 1000 موظف يمثلون الإداريين والأطباء والفنيين وهيئة التمريض والمستخدمين وستجوب هذه الفرق مختلف محافظات ومراكز وأحياء وقرى و هجر منطقة نجران لتطعيم الأطفال أقل من خمس سنوات على مدى ثلاثة أيام.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved