أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 19th September,2001 العدد:10583الطبعةالاولـي الاربعاء 2 ,رجب 1422

محليــات

افتتاح مراكز جديدة للنشاط الطلابي بنجران
* نجران صالح آل ذيبة:
اعتمد مدير عام التعليم بمنطقة نجران حسن بن أحمد القربي افتتاح مركز جديد للنشاط الطلابي بمدرسة عبدالله بن مسعود الابتدائية بحي الملك فهد يخدم طلاب هذا الحي والأحياء المجاورة له.
وقال القربي ان الزيادة في افتتاح مثل هذه المراكز يأتي بناء على خطة البرامج العامة والتدريب لإدارة التعليم بالمنطقة المتضمنة استمرار العمل في مراكز النشاط الطلابي بالمنطقة لتكون مراكز اشعاع للمعرفة واستثمارا لأوقات فراغ الطلاب خلال فترات ما بعد الدوام المدرسي فيما يعود عليهم بالنفع تحقيقا للأهداف التربوية والتعليمية المستهدفة من هذه المراكز وبما يحقق تنمية شخصية الطالب على الوجه الأفضل الذي ترمي إليه سياسة التعليم بالمملكة.. مشيراً إلى أن الأهداف الأساسية لمراكز النشاط الطلابي هي بناء الشخصية الإسلامية المتكاملة للطالب في ظل عقيدة الأمة وشريعتها السمحة وتهيئة الطلبة وإعدادهم إعداد المواطن الصالح لاستكمال مسيرة أسلافهم والمحافظة على منجزاتها ليظل هذا البلد الأمين في مقدمة مصاف أرقى الأمم وتحقيق دور المدرسة الرائد كصرح على ألا يقتصر دوره على اليوم الدراسي بل يتعداه إلى العناية بأبناء الحي علمياً وسلوكيا ليحقق تنمية شخصية الطالب.. كذلك استثمار وقت فراغ الطلاب بما يعود عليهم بالنفع واكتشاف وتنمية مهارات الطلبة على اختلاف مواهبهم ورعايتها بالاضافة إلى خدمة البيئة ورفع مستوى الوعي والمسؤولية الاجتماعية تجاه الآخرين والترويح عن النفس الذي يتحقق للطالب عند ممارسته لهواياته المفضلة تحت اشراف تربوي وتعليمي على أيدي مدرسين متخصصين.
ومن جهة أخرى اعتمد مدير عام التعليم بالمنطقة أيضاً افتتاح مركز الهوايات الفنية والمهنية لطلاب مدارس نجران للعمل طوال العام الدراسي في الفترة المسائية وذلك بمركز التدريب الرياضي بدحضة.. ويهدف هذا طبقاً لما ذكره حسن بن أحمد القربي إلى اكساب الطلاب مهارات وخبرات وثقافة فنية ومهنية مناسبة وتنمية قدراتهم في هذين المجالين ورعاية المميزين منهم..

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved