أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 19th September,2001 العدد:10583الطبعةالاولـي الاربعاء 2 ,رجب 1422

محليــات

إطلاق التيار الكهربائي في بعض قرى الدوادمي وتشغيل محطة تحويل الدرعية قريباً
* الرياض عبدالرحمن الرميح:
تجري حالياً اللمسات الأخيرة على مشروع إنشاء وربط محطة التحويل الفرعية رقم 8078 بمحافظة الدرعية حيث من المتوقع ان يبدأ التشغيل خلال الشهر الحالي.
وتأتي أهمية المشروع كونه يقوم بتعزيز الطاقة الكهربائية بمحافظة الدرعية، وتبلغ تكلفة المشروع الإجمالية 45 مليون ريال ويتكون من جزأين رئيسيين هما: إنشاء محطة تحويل فرعية جهد 132 ك.ف بقدرة 120 م.ف.أ وترتبط بمحطتي التحويل الفرعية رقم 8012 الكائنة بمحطة التوليد الخامسة وبالمحطة رقم 8018 الموجودة بوادي حنيفة، والجزء الثاني يشتمل على إنشاء أربع دوائر جهد 132 ك.ف لربط المحطة بالمحطتين السابقتين بالإضافة إلى ربطها بنظام الألياف البصرية.
ويقع مشروع محطة التحويل بمحافظة الدرعية على مساحة قدرها 3632 متراً مربعاً عند تقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع شارع الذرة وهي تمثل نقطة ربط هامة إلى جانب نقاط الربط في الشبكة الكهربائية القائمة جهد 132ك.ف، وستساهم في تعزيز شبكة التوزيع لمواجهة زيادة الأحمال بالمحافظة.
كما استكمل فرع الشركة السعودية للكهرباء بالمنطقة الوسطى كافة إجراءات توصيل وإطلاق التيار الكهربائي ل 14 قرية وهجرة موزعة في مختلف أرجاء محافظة الدوادمي حيث يبلغ عدد المشتركين الجدد والمستفيدين من إيصال الكهرباء 300 مشترك..، والقرى والهجر التي وصلتها الإنارة مؤخرا في منطقة الدوادمي هي النباه، المعتادية، المغمى، الجبيلة، الهجمة، شاربة ماها، أشقرجمان، جدعاء، الأرطاوي، الجرفية، الحوميات، الحجول، الغالية، وقويسة. من جهة أخرى تشارك الشركة السعودية للكهرباء في المرحلة الثانية من الحملة الوطنية للتوعية الأمنية والمرورية . وتأتي هذه المشاركة انطلاقا من أهمية الوعي الأمني والمروري الذي تحرص الشركة على تحقيقه وتوصيله إلى كافة موظفيها والمواطنين من خلال دورها الرائد في الرقي بالمجتمع إلى أقصى درجات التطور. وتستمر الحملة التي أطلق عليها شعار«حتى لاتروح الروح» ثلاثة أشهر، وتهدف إلى تنمية الحس الأمني والمروري والشعور بالمسؤولية ورفع مستوى السلامة المرورية من خلال التصدي لظاهرة السرعة في قيادة المركبة بعد أن ثبت أنها تعد من أهم الأسباب المؤدية إلى وقوع الحوادث، إضافة إلى أن الحملة لهذا العام أخذت جانبا أمنيا آخر وهو التصدي لظاهرة المخدرات والمؤثرات العقلية التي تستهدف أفراد المجتمع، وتوضيح الأضرار والمخاطر التي تسببها المخدرات من أجل الحفاظ على حياة الإنسان وممتلكاته في مجتمعنا، يشار إلى أن الشركة بدأت وفي وقت مبكر بالتجهيز لهذه الحملة بإعداد خطة إعلامية كاملة للمشاركة، وأعدت لهذا الخصوص جناحاً لها في المعرض المقام لهذه المناسبة في الرياض.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved