أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 19th September,2001 العدد:10583الطبعةالاولـي الاربعاء 2 ,رجب 1422

محليــات

أمر بها خادم الحرمين الشريفين
وصول دفعة إغاثية لمطار مهرأباد الإيراني
* طهران واس:
حطت بمطار مهرأباد الدولي بطهران أمس طائرة شحن تابعة للخطوط الجوية العربية السعودية تحمل الشحنة الأولى من مساعدات الإغاثة التي أمر خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز حفظه الله جمعية الهلال الأحمر السعودي بإيصالها إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية لمساعدة متضرري السيول الأخيرة في شمال إيران.
وأعرب رئيس العلاقات الدولية في جمعية الهلال الأحمر الإيراني عن شكر بلاده للمساعدات التي قدمتها المملكة إلى منكوبي السيول في شمال إيران، مؤكدا أنها تدل على تنامي وعمق العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الإسلامية الإيرانية.
وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية ان البلدين لديهما تعاون ثنائي في اطار جمعيتي الهلال الأحمر الإيراني والسعودي على المستويين الاقليمي والدولي.
وأضاف ان هذه المساعدات السعودية تدل على حسن نية والشعور بالمسؤولية الأخوية من جانب دول المنطقة وخاصة المملكة العربية السعودية.
بدوره أعرب مسؤول لجنة الإغاثة بجمعية الهلال الأحمر الإيراني حسن قدمي عن شكره للمساعدات الإنسانية التي أمر بإرسالها خادم الحرمين الشريفين، مؤكدا انها تجسد صداقة البلدين وحسن نواياهما وتدل على ان المسلمين يهتمون بشؤون بعضهم البعض في حالة وقوع النكبات الطبيعية.
من جانبه عبر سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية الدكتور جميل بن عبد الله الجشي عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود ولسمو ولي عهده الأمين ولسمو النائب الثاني إثر صدور أمره الكريم بتقديم مساعدات إغاثية عاجلة إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية إثر تعرض محافظة كلستان بشمال إيران لكارثة الفيضانات التي تسببت في وفاة وتشريد العديد من الأسر وألحقت الكثير من الأضرار بالممتلكات.
وقال الدكتور الجشي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية ان هذه اللفتة الكريمة من خادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة تأتي استمرارالاسهاماته الخيّرة لخدمة جميع المسلمين في أنحاء العالم.
وأضاف يقول ان هذه المواقف النبيلة تؤكد عمق أواصر الأخوة والتعاون البناء بين البلدين الشقيقين المملكة العربية السعودية والجمهورية الإسلامية الإيرانية حكومة وشعبا، كما انها تبرهن على ان العلاقات بين البلدين المسلمين تسير من حسن إلى أحسن.
ونوّه بما وصلت إليه العلاقات بين البلدين من تطور ينعكس كل يوم بما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين وصرح مندوب جمعية الهلال الأحمر السعودي الأستاذ سعد عبد الله الزكري بأن هذه الشحنة تحتوي على مواد غذائية وأدوية وخيام وبطانيات وأغطية وبسط.
وأضاف الزكري ان المملكة تتعاون دوما مع الدول الإسلامية وان هذه المساعدات تعتبر جزءا من مساهمة المملكة للتخفيف عن معاناة منكوبي السيول في إيران.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved