أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 19th September,2001 العدد:10583الطبعةالاولـي الاربعاء 2 ,رجب 1422

الريـاضيـة

هدد
كرت أخضر لاتحاد الكرة
توفيق الخليفة
يحرص الفيفا من وقت إلى آخر على اصدار تعديلات في كرة القدم والتي من شأنها رفع مستوى اللعبة وتشجيع الفرق وحثها من خلال جائزة اللعب النظيف او الفريق المثالي لذا اقترح على الفيفا العالمي من خلال الاتحاد السعودي لكرة القدم باستحداث كرت أخضر بالإضافة للكرتين الأصفر والأحمر ويمنح للاعب الذي يظهر من خلال لعبه حسن خلق واحترام الخصم وتقبل قرارات الحكم وأي تصرف ينم عن حسن خلق ويتم خصم كرت أصفر مثلا عن كل اربعة كروت خضراء وهذا يحفز اللاعبين على ممارسة كرة قدم حقيقية وبأخلاق رياضية عالية ويتم تطبيق مبدأ الثواب والعقاب. فكرة جيدة فهل يتبناها الاتحاد السعودي بعرضها على الفيفا؟ آمل ذلك.
دع القيادة واستمتع بالرحلة
حالة الارتباك التي اصابت المنتخب السعودي في المرحلة السابقة هي نتيجة حتمية لتواجد ألفي مدرب وألفي مدير للفريق فكل صحفي وكل كاتب وكل معلق اعتبر نفسه ونصبها مدرباً للفريق، وكثرت الآراء والانتقادات وارتفعت اسواق التنظير، البعض مجتهد وقد يخطئ باجتهاده وقد يصيب ولكن لافائدة من كلامه نظراً لكثرة الطرح والبعض الآخر يحاول ان يمرر شيئا في نفس يعقوب (كما حدث في اخبار اقالة عبدالهادي) جميعنا يعلم بأن المرحلة التي يمر بها المنتخب مرحلة حرجة جداً ولابد من التأهل للمونديال العالمي لتعويض كأس آسيا ولكن لايعني ذلك التدخل في شؤون المدرب وطريقة ادارة الفريق وملاحقة اللاعبين حسب الميول، وبما ان رعاية الشباب وضعت ثقتها بالكوادر المتواجدة مع الفريق يجب الا نملك نحن سوى الوقوف بجانبهم وتشجيعهم وندع القيادة لهم ونستمتع بالرحلة.
حتى لانخسر الشلهوب..
لاشك بأن اللاعب محمد الشلهوب أحد العناصر الشابة الجيدة بالمنتخب السعودي ونادي الهلال، ولكن تركيز الإعلام عليه بهذا الشكل والتعامل معه على انه نجم عالمي خطأ فادح نرتكبه في حق اللاعب المجتهد فمحمد مازال في بداية الطريق
وطريق النجومية طويل وشاق، لذا آمل من كل غيور على مصلحة اللاعبين في المملكة أن يتعاملوا معه بشكل متوازن حتى لانخسره لاسمح الله مثلما خسرنا موهبة اللاعب مرحوم المرحوم.
أرض.. أرض..
* * ماقام به الحارس محمد الخوجلي بعد تسجيل الهدف التايلندي تصرف أرعن يجب مساءلته وذلك لضمان عدم تكرار ذلك، فضرب اللاعب من غير كرة يوجب الطرد ونحمد الله بأن حكم المباراة تساهل معه في هذه الكرة، فبدلاً من ضرب اللاعب حاول صد الكرة بشكل احترافي.
* * «وفق الخريطة» أثبت قصر نظرك وبعدك عن حضارية الحوار .
* * إيرااااان ليست قوية فلا تعطوها مجال التأهل على حسابنا.
* * نواف التمياط ذهبٌ من نجم ونجمٌ من ذهب.
* * فهد الهريفي ونهاية لاعب شجاع.
* * أين إبراهيم القصيمي الإداري الناجح من نادي الرياض وقد تخرج من تحت إدارته الدكتور صلاح السقا والمدرب خالد القروني وبندر الجعيثن وسلطان الدوس وإبراهيم المفيريج وكثيرون.. أين ابراهيم القصيمي من إدارة نادي الرياض وهو شخص يفهم نفسيات اللاعبين ومحبوب من لاعبي الأندية؟ (هذا ماطلبه مني إبراهيم القصيمي أن أنقله لكم عبر قلمي ولكن أمانتي الصحفية تحتم علي مصارحتكم).
* * النصر مرشح قوي لاستضافة بطولة العالم للأندية.
* * يجب اتخاذ موقف حازم لضمان عدم تكرار خطف المدربين .
xtawfiqx@aol.com

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved