أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 19th September,2001 العدد:10583الطبعةالاولـي الاربعاء 2 ,رجب 1422

وطن ومواطن

تبرعوا بالأرض والأثاث ولكن..
لماذا تأخرت الرئاسة عن بقعاء؟!
اطلعنا على الخبر الذي تحت عنوان (افتتاح 11 كلية للبنات في بعض المناطق) وتضمن الخبر افتتاح عدد من كليات البنات في بعض محافظات المملكة وحقيقة تفاجأنا من هذا الخبر لعدم وجود اسم لمحافظة بقعاء أكبر محافظات منطقة حائل ولم تكن بقعاء ضمن أسماء المحافظات التي افتتح فيها كليات رغم ان محافظة بقعاء تفوق بعض المحافظات مساحة عمرانية وكثافة سكانية إذ يتبع بقعاء سبع ثانويات للبنات وجميع الطالبات اللائي يتخرجن من هذه الثانويات يعانين أشد المعاناة من عدم وجود كلية في بقعاء واضطرتهن ظروفهن إلى الذهاب يومياً إلى حائل للدراسة في كلية حائل قاطعات مسافة 200كم يوميا وسط اعياء وتعب وارهاق يومي ثم العودة الى المنازل بعد صلاة العصر لتبدأ الأعمال المنزلية ثم الواجبات الدراسية وهكذا بالاضافة إلى واجبات الزوج.
والبعض منهن فضلن البقاء في منازلهن لظروف أولياء أمورهن المادية التي لم تساعدهم لدفع ايجار الحافلات ومصاريف الدراسة الباهظة.
أما البعض الآخر فبعد المسافة عن حائل لم يساعدهم حيث إن معظم المدن والقرى تقع شرق بقعاء وبعضها يبعد عن حائل 250كم ذهاباً فقط وبعضها في طرق صحراوية وعرة.
ورغم ذلك كله فقد تبرع أهالي بقعاء بمبنى مكون من دورين وتبرع مواطن بتأثيث المبنى ومع ذلك لم تحرك الرئاسة ساكنا ولم تعلن افتتاح فرع في محافظة بقعاء كغيرها مع العلم بأن بعض المحافظات أقل مسافة بين الكليات على العكس من بقعاء وحائل.
أحمد عقيل البقعاوي

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved