أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 19th September,2001 العدد:10583الطبعةالاولـي الاربعاء 2 ,رجب 1422

العالم اليوم

مفتي القدس يرفض اتهامات إسرائيلية باعتبارها استفزازات
مبادرة أوروبية مشتركة لإنقاذ عملية السلام
* بروكسل غزة واس:
يبحث رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي الخمس عشرة خلال اجتماعهم الاستثنائي على مستوى القمة بعد غد الجمعة في بروكسل مسألة طرح مبادرة أوروبية مشتركة لانقاذ عملية السلام في الشرق الاوسط والخروج من دوامة العنف الحالية بين الفلسطينيين والاسرائيليين.
وقالت مصادر الخارجية البلجيكية ان هذه المبادرة تندرج ضمن اقتراح ستتقدم به الرئاسة البلجيكية الدورية للاتحاد الأوروبي وتم التشاور بشأنه بين عدد من الحكومات الاوروبية.
وتتمحور خطة التحرك في الشرق الاوسط التي سيبحثها وزير الخارجية البلجيكي لوي ميشال غدا الخميس مع نظيره الأمريكي كولن باول في الدعوة إلى لقاء فلسطيني إسرائيلي تحت رعاية الامم المتحدة وبإشراف الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وروسيا ومصر والاردن.
وسوف يبحث القادة الاوروبيون خلال لقائهم في بروكسل عددا آخر من المواضيع والمسائل الحيوية وتحديدا تنسيق مواقف دولهم تجاه اية خطوة قد تتخذها الولايات المتحدة في المستقبل للرد على الاعتداءات الاخيرة التي استهدفت مصالح ومنشآت في نيويورك وواشنطن.
ومن جانب آخر وصف مفتي القدس والديار الفلسطينية ورئيس الهيئة الاسلامية الفلسطينية العليا الشيخ عكرمة صبري إعلان الشرطة الاسرائيلية تقديم لائحة اتهام ضده بأنها محاولة من الجانب الاسرائيلي للتدخل في شؤون المسجد الاقصى وشؤون المسلمين مستغلة انشغال العالم بالحوادث التي وقعت في الولايات المتحدة.
وأكد الشيخ صبري، في تعقيب له امس على الاتهامات الاسرائيلية ضده بالتحريض والاتصال مع أعداء اسرائيل انه لا يحق للدولة العبرية توجيه لوائح اتهام إلى أشخاص بسبب معتقداتهم الدينية، مؤكدا أن هذه الاستفزازات الاسرائيلية لن تمنعه من مواصلة دوره كرجل دين من واجبه تعريف الناس بدينهم ودعوتهم للحفاظ على المسجد الاقصى ومنع المتطرفين من الاعتداء عليه.
ورفض مفتي القدس أى تدخل من جانب اسرائيل في شؤون المسلمين قائلا انه من المؤسف أن كل رأي نقوله يخالف مواقفهم يعتبرونه تحريفا.
يذكر أن الشرطة الاسرائيلية توجه الاتهام للشيخ عكرمة صبري بالسفر إلى لبنان دون الحصول على إذن من السلطات الاسرائيلية والمشاركة في مؤتمر اسلامي هناك وتتهمه بالاتصال بأعداء اسرائيل.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved