أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 19th September,2001 العدد:10583الطبعةالاولـي الاربعاء 2 ,رجب 1422

العالم اليوم

جهاز الشاباك الإسرائيلي يتهم فتاة فلسطينية وأحد أفراد القوة «17» بتقديم خدمات لحركة حماس
* رام الله نائل نخلة:
ذكرت مصادر اسرائيلية ان جهاز الأمن العام «الشاباك» اعتقل قبل عدة أيام فلسطينيين من جامعة بيرزيت هما محمد دغلس «30 عاما» واحلام التميمي «21 عاما» اتهما بتقديم مساعدة لخلية عسكرية تابعة لحركة حماس قامت بتنفيذ سلسلة عمليات تفجير في القدس المحتلة.
وأضافت هذه المصادر أن الجيش الاسرائيلي وجهاز الشاباك اعتقل قبل ثلاثة ايام احلام التميمي والتي تقيم في قرية النبي صالح قضاء رام الله منذ ثلاث سنوات وتحمل الجنسية الأردنية بتهمة تقديم مساعدات لخلية عسكرية تابعة لحركة حماس قامت بوضع قنابل في شارع يافا وتقديم مساعدات لوجستية للخلية التي نفذت تفجير مطعم سبارو في مدينة القدس المحتلة قبل عدة اسابيع والتي نفذها عز الدين المصري وقتل فيها 15 اسرائيليا وجرح العشرات.
وقالت هذه المصادر ان التميمي قادت الاستشهادي الى المطعم، وهو الهدف الذي حددته في اليوم السابق وكانت تخفي المتفجرات في غلاف قيثارة وتحدثت اليه بالانجليزية بصوت عال لكي لاتلفت انظار احد اليها.ويذكر ان التميمي طالبة في قسم الاعلام والاتصالات في جامعة بيرزيت ومكان اقامتها الاصلي في الاردن الذي تركته قبل ثلاث سنوات لتنتقل الى قرية النبي صالح/ غربي مدينة رام الله حيث بيت جدها.
وبحسب هذه المصادر فإن المعتقل دغلس من قيرة برقة قضاء نابلس أحد أفراد الأمن الفلسطيني «القوة 17» الذي جند لحركة حماس من قبل احد طلبة جامعة بيرزيت والذي قام باستئجار شقة لأفراد الخلية في مدينة رام الله.
وزعمت هذه المصادر نقلا عن جهاز الشاباك ان التميمي ودغلس قاما بعدة زيارات لمجمعات تجارية في شارع يافا بمدينة القدس المحتلة وقاما بزراعة عبوة ناسفة في احد هذه المجمعات.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved