أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 20th September,2001 العدد:10584الطبعةالاولـي الخميس 3 ,رجب 1422

الاولــى

اعتقال وزراء سابقين في إريتريا
* نيروبي د.ب.أ:
ذكرت تقارير واردة من العاصمة الاريترية اسمرة أن جميع الصحف الخاصة في اريتريا احتجبت عن الصدور امس الاربعاء وذلك بعد يوم واحد من الامر الذي أصدرته الحكومة بإغلاق الصحف المستقلة.
كما اعتقلت حكومة الرئيس آسياس أفورقي يوم الثلاثاء ستة مسؤولين سابقين بالحزب الحاكم كانوا قد دعوا لادخال إصلاحات ديمقراطية. ومن بين هؤلاء المعتقلين وزراء سابقون ورئيس سابق لاركان جيش التحرير الذي حقق لإريتريا استقلالها عن أثيوبيا عام 1991.
وذلك حسبما ذكرت هيئة الاذاعةالبريطانية (بي.بي.سي). ولم تشر وسائل الاعلام الحكومية إلى اعتقالات يوم الثلاثاء ولكنها أعلنت أن الصحف المملوكة للقطاع الخاص ستغلق اعتبارا من يوم الاربعاء، وصرح علي عبده رئيس تليفزيون اريتريا بأن هذه الصحف لم تلتزم بقانون الصحافة وأن قرار إغلاقها صدر «لمصلحة الوحدة الوطنية».
يذكر أن اريتريا دأبت على مدى نحو عقد من الزمان هو عمر استقلالها على إظهار ذات الدرجة من الوحدة السياسية التي كانت موجودة طوال كفاحها من أجل الاستقلال عن إثيوبيا، بيد أنه في العام الماضي وعقب حرب اريتريا بسبب نزاع حدودي مع إثيوبيا، بدأ الاصلاحيون داخل الجبهة الشعبية للديمقراطية والعدالة التي تحكم البلاد يطالبون بمزيد من الاصلاحات الديمقراطية. وأصدر 15 عضوا بارزا في الحكومة رسالة في أيار /مايو الماضي اتهموا فيها الرئيس بانتهاك الدستور وتجاوز سلطاته. ورد أفورقي بفصلهم جميعا. والاشخاص الستة الذين اعتقلوا يوم الثلاثاء هم من بين هؤلاء الذين وقعوا الرسالة. وفي تموز/يوليو الماضي اعتقلت الحكومة مئات الطلاب الذين تظاهروا مطالبين بالاصلاح واقتادتهم إلى معسكر احتجاز بالقرب من ميناء مصوع.


أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved