أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 23rd September,2001 العدد:10587الطبعةالاولـي الأحد 6 ,رجب 1422

متابعة

محذرة من انعدام فرص التفاوض
باكستان تحث طالبان على الرد إيجابياً بشأن المطالب الأمريكية
* نيقوسيا د.ب.أ:
ناشد وزير خارجية باكستان عبدالستار نظام طالبان الحاكم في أفغانستان الرد إيجابيا على مطالب الرئيس الامريكي جورج دبليو بوش الخاصة بأسامة بن لادن لتجنب توجيه ضربة عسكرية وشيكة.
جاء ذلك في تصريحات خاصة لقناة الجزيرة القطرية بثتها فجر امس السبت دعا فيها مسؤول الدبلوماسية الباكستانية نظام كابول إلى تلبية مطالب واشنطن وإلا ستواجه عملا عسكريا مؤكدا أنه لم يعد هناك مجال للتفاوض مع الادارة الامريكية حول تلك المطالب.
وقال عبد الستار «لو لم يكن هناك رد إيجابي من أفغانستان فسنشهد عملا عسكريا من قبل أمريكا وحلفائها في أفغانستان، ولذا فنحن ندعو حكومة طالبان لادراك خطورة الوضع ونطالبها بقرار يحفظ مصالح الشعب الافغاني ويخفف من المصاعب التي يعاني منها هذا الشعب».
وفي رده على سؤال آخر يتعلق بأن المقصود من هذه الحملة الدولية الوشيكة التي ستقودها واشنطن هو «الجماعات الاسلامية» وأن ذلك ربما يطال باكستان نفسها أو اليمن أو سوريا، قال وزير الخارجية الباكستاني «يجب أن نتعامل مع المنظمات الاجرامية المتورطة في الارهاب، وهذه مسؤولية كل حكومة بما فيها الحكومة الباكستانية.. ونحن مع شعبنا في أن الارهاب غير مسموح به ومن غير الملائم أن يقوم الاجانب بعمل نستطيع أن نقوم به بأنفسنا، ولابد لنا من إدراك خطورة الوضع من أجل اجتثاث الارهاب».
وكان السؤال التالي حول رد فعله إزاء البيان الذي أصدره تنظيم تابع لتنظيم القاعدة يهدد فيه كل الدول الاسلامية التي تتعاون مع واشنطن في المجال الامني أو تبادل المعلومات قال عبد الستار إنه لم يطلع عن نص هذا البيان.
وقال «ولكن كدولة وشعب ومسؤول دعني أقول إنه لا توجد حكومة ذات مسؤولية تسمح لنفسها أن تبتز، فقرار الدول المسلمة هو الادانة الجماعية».
وقال في هذا السياق «ونحن قبلنا بالتعاون مع الدول لجلب المنفذين والمسؤولين عن هذه العمليات الارهابية «في نيويورك وواشنطن في 11 أيلول/سبتمبر الجاري»، ولابد من الاقرار بمسؤولياتنا وعلينا الاضطلاع بهذه المسؤوليات».
وأضاف «إن هذا هو خيارنا الوحيد فتحدي القرارات الدولية له عواقب خطيرة ووخيمة».
وأكد عبد الستار في رده على السؤال الاخير أن بلاده أو أي دولة مسلمة أخرى لا تريد أن ترى «قوات أجنبية وطائرات تضرب أو تغزو أفغانستان».
وأضاف أنه تم وضع قوات بلاده الجوية «على أهبة الاستعداد».

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved