أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 23rd September,2001 العدد:10587الطبعةالاولـي الأحد 6 ,رجب 1422

متابعة

في رسالة اطمئنان إلى العالم والعرب والمسلمين
الاتحاد الأوروبي يعارض ربط مكافحة الإرهاب بأي استراتيجية لمواجهة العالم الإسلامي
* بروكسل واس:
بعث قادة الاتحاد الأوروبي خلال القمة التي عقدت مساء اول امس على مستوى رؤساء الدول والحكومات في اوروبا رسالة اطمئنان إلى الرأي العام الأوروبي والعربي والاسلامي تفيد ان مسألة مكافحة العنف والارهاب لايجب ربطها بأي استراتيجية معينة للقيام بمواجهة حضارية أو دينية مع العالم الإسلامي.
وأكد القادة الاوروبيون ان الربط بين حركات الارهاب أو العنف السياسي ليست من اسس تحرك الاتحاد الأوروبي الداخلية أو الخارجية وان اجماعاً حصل بين القادة حول ضرورة تجنب الخوض في مسائل المواجهة بين الحضارات تحت حجة حماية الامن ومقاومة مسببات العنف.
ووجه القادة نداء لروسيا وللعالمين العربي والاسلامي لاقامة تحالف دولي لمكافحة الارهاب تحت رعاية الأمم المتحدة شريطة ان يكون كل رد على الارهاب على أهداف محددة وعلى دول تأوي الارهاب أو تدعمه.
واعتبروا الرد الامريكي على الارهاب الذي تعرضت له مؤخراً رداً مشروعاً حسب قرار الأمم المتحدة رقم 1368.
وأطلق القادة مبادرة أوروبية لحل مشكلة الشرق الاوسط يتضمن ارسال وفد الترويكا الاوروبية للمنطقة إلى جانب ارسال وفد إلى الولايات المتحدة لابلاغها قرارات القمة. وعلى الصعيد الأوروبي عزز القادة في اجتماعهم التعاون الامني بين الدول الاوروبية واقرار مذكرة التوقيف الاوروبية واتخاذ تدابير لوقف تمويل الارهاب وتعزيز لجنة الرقابة على تبييض العملة.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved