أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 23rd September,2001 العدد:10587الطبعةالاولـي الأحد 6 ,رجب 1422

متابعة

أكد الحرص على عدم استهداف المواطنين الأفغان
باول: لدينا دليل كاف لانتزاع بن لادن من مخبئه ومحاكمته
* لندن رويترز:
ذكر وزير الخارجية الامريكي كولن باول يوم الجمعة ان الولايات المتحدة لديها دليل كاف لمقاضاة اسامة بن لادن أمام محكمة امريكية.
وقال باول في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية حصلت رويترز على نسخة منها قبل بثها ان الولايات المتحدة لن تتردد في محاولة انتزاع بن لادن من مخبئه في افغانستان.
واضاف «اعتقد ان لدينا معلومات مخابرات وايضا دليلا كافيا من الناحية القانونية لاحضاره أمام محكمة امريكية.. وربما يعني هذا ان نذهب للعثورعليه بدلا من تسليمه لنا من جانب طالبان».
وتجاهلت حركة طالبان الحاكمة في افغانستان والتي تواجه انذارا امريكيا اما بتسليم ابن لادن أو التعرض لحرب فتوى من مجلس العلماء الأفغان وذكرت ان الامر متروك لابن لادن ان يغادرالاراضي الافغانية.
وذكرت الولايات المتحدة ان ابن لادن «44 عاما» هو المشتبه فيه الرئيسي في الهجمات التي وقعت يوم 11 سبتمبر في نيويورك وواشنطن وأدت إلى مقتل اكثرمن 6500 شخص، وهددت الولايات المتحدة كابول برد انتقامي إذا لم تسلمه.
وقال باول ان الولايات المتحدة لن تكتفي بأسامة بن لادن وستبذل قصارى جهدها لتدمير تنظيم القاعدة الذي يتزعمه واي جماعة اخرى يشتبه انها تمارس «الارهاب».
وتابع باول «يتعين علينا تعقب الشبكة كلها لانك لا تستطيع ان تترك جزءا من تلك الشبكة دون ان يمس كي يرتكب هجوما ارهابيا آخر في وقت ما ضد احد آخر».
واستطرد «انها شبكة واسعة جدا، ارى تشبيه القاعدة بشيء مثل شركة قابضة والسيد ابن لادن هو الرئيس والمدير التنفيذي والممول».
واضاف باول ان الولايات المتحدة وحلفاءها مستعدون لمعركة طويلة ضد الارهاب وانهم سيكونون شديدي الحرص على عدم استهداف افغان عاديين.
وقال «نحن نعمل على «تنظيم» حملة طويلة سنكسبها إذا بدأنا نرى هذه الانواع من الحوادث تختفي من حياتنا العامة».
ومضى باول يقول «لن نتعقب الشعب الافغاني، سنكون شديدي الحرص أيا كان ما نفعله.. للتأكد من ان الشعوب ترى من اعمالنا اننا لا نتعقب الشعب الافغاني ولا نتعقب المسلمين ولا العرب انما نتعقب الارهابيين».

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved