أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 23rd September,2001 العدد:10587الطبعةالاولـي الأحد 6 ,رجب 1422

القصيم في يوم الوطن

يوم الفخر والعزة
متعب بن صنهات الشطير *
في هذا اليوم الذي نحتفل فيه بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية يجب علينا أبناء هذا الوطن أن نفخر ونعتز بما تحقق لبلادنا على يد المؤسس الشجاع الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله ومن بعده أبناؤه البررة. فقد سطر الإمام عبد العزيز ملاحم البطولات وخطط بحكمة وواقعية وبعد نظر وبعون من الله وحد البلاد وحول الشتات إلى وحدة والضعف إلى قوة ولقد صنع المجد والعزة لهذه البلاد فوحد القلوب وبنى المحبة بينها والاحترام المتبادل وحرر البلاد من الفرقة والضياع.
حقاً إنه عمل لا يعمله إلا البطل الملك عبد العزيز كما أنه عمل يحق لنا أن نحتفل فيه ونخلده ذكرى لأجيالنا التي تنعم هذا اليوم بما فعله الملك موحد الجزيرة من قبل وما قام به أبناؤه من بعده وبما سيقومون به في مستقبلهم بإذن الله. نعم يحق لنا أن نحتفل بيوم استتباب الأمن في جميع مناطقنا ويحق لنا أن نحتفل بيوم استقرار أحوالنا ويحق لنا أن نحتفل بيوم جمع شتات المناطق المترامية الأطراف في ظل دولة واحدة. فيا له من إنجاز عظيم جدير بالاحتفال والفخر والعزة.
فلو أردت التحدث عن هذا الإنجاز لاحتجت إلى الكثير من المجلدات والدواوين ولن أوفيه حقه. وفي نهاية كلمتي هذه أرفع أسمى آيات التهاني بمناسبة هذا اليوم العزيز علينا إلى مقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وإلى سمو ولي عهده الأمين وإلى سمو النائب الثاني وإلى سمو سيدي الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية وإلى سمو أمير منطقة القصيم وسمو نائبه الكريم.
* رئيس مركز بلدة عقلة الصقور

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved