أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 23rd September,2001 العدد:10587الطبعةالاولـي الأحد 6 ,رجب 1422

القصيم في يوم الوطن

في ذكرى يوم العزة والوحدة والاستقرار
أهالي عقلة الصقور يرفعون أصدق التهاني إلى القيادة الحكيمة والشعب النبيل
المؤسس عبد العزيز سطر الملاحم وخطط بحكمة وبُعْد نظر القائد
*عقلة الصقور: سالم الوهبي
بمناسبة اليوم الوطني عبر أهالى عقلة الصقور مسئولين ومواطنين عن اعتزازهم بهذه المناسبة كما رفعوا أسمى آيات التهاني إلى مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني بهذه المناسبة.
ففي البداية التقينا بالأستاذ منور بن نماء الحربي مدير مصنع النماء بعقلة الصقور حيث ذكر أن هذه مناسبة عظيمة يجب أن نحتفل فيها ونخلدها للأجيال القادمة فتوحيد المملكة هو اللبنة الأولى لما نعيشه اليوم من تقدم واستقرار وأمن وأمان فالتقدم حاصل في جميع مجالات الحياة ومنها المجال العلمي - الصحي - الزراعي - التجاري - الصناعي وغيرها من المجالات.
كما أن الأمن والأمان يظلل كل بقعة من بقاع الوطن المترامي الأطراف.
ويقول الأستاذ/ راشد بن حمد البنية رئيس مركز الهلال الأحمر بعقلة الصقور إن هذا اليوم ليعد من أسعد الأيام على نفوسنا جميعاً بل نعتبره وسام فخر واعتزاز نضعه على صدورنا.
فتوحيد المملكة ليس بالأمر البسيط وجمع الشتات ليس بالأمر الهين فلقد جاء هذا العمل بعد جهد جهيد وتخطيط ونظرة مستقبلية وقوة وشجاعة مما جعلنا نصل إلى ما وصلنا إليه الآن.
ويرفع حيلان سالم الوهبي أسمى آيات التهاني إلى مقام حكومتنا الرشيدة ويقول إن ما عمله الملك عبدالعزيز لهو عمل بطولي يستحق الاحتفال به في كل يوم فنحن ننعم بفضل الله ثم بفضل ذلك اليوم فمن كان يصدق أن تلك المناطق ستجتمع تحت ظل قيادة واحدة وتتلاحم وتتآلف قلوبهم قبل أجسامهم ومن يصدق أن الخوف سيصبح اطمئناناً واستقراراً حقاً إنه عمل بطولي يستحق الاحتفال.
كما ذكر مشعل بن هندي البيضاني إن مشاعره لا توصف في هذه الذكرى الغالية حيث إن الأيام التي عاشها أجدادنا في الأيام الماضية كانت أياماً صعبة للغاية فقد عانوا مرارة الحياة وتسلط الأقوياء على الضعفاء إلى أن قيض الله لهذه البلاد قائداً مغواراً بطلاً وحدها لتكون دولة واحدة تقوم على الشريعة الإسلامية.
ويقول علي بن عتيق مدير مؤسسة العتيق التجارية أننا نعيش في نعمة محسودين عليها وهذه النعمة بفضل من الله ثم بفضل توحيد البلاد على يد الملك المؤسس ومن بعده أبناؤه البررة فالكثير يعلم ما كان في الأمس وما هو حاصل في هذا اليوم.
كما أشار حامد بن غلاب السليمي إلى التطور الملحوظ في المملكة بعد التوحيد في كافة الخدمات التي تخص المواطن والتي في مقدمتها الخدمات الصحية ففي الماضي كان الإنسان يمرض ويموت من قلة الرعاية والعلاج واليوم نشاهد بأعيننا الصروح الطبية التي تخدم كل مواطن في أي مكان.
كما عرّج صالح اللزام وإبراهيم القصيري على نجاح فكرة توطين البادية في القرى والهجر وقالا إنها فكرة ناجحة للغاية وأدت ثمارها فبعدما كان الناس يتنقلون من مكان إلى آخر أصبحت لهم قرى وهجر ثابتة يتلقون فيها التعليم والخدمات الصحية والخدمات الهامة والحيوية الأخرى.
ويشير تريحيب بن مفضي القصيري إلى أن يوم توحيد المملكة لهو بداية فجر مشرق جديد على الجزيرة العربية بعدما كانت بلادنا تعيش ويلات الحروب والسلب والنهب فبزغ فجر هذه البلاد المشرق على يد البطل عبد العزيز لنعيش هذه الأيام الجميلة في فترة من الرخاء والمحبة والألفة والتعاون.
ويقول كل من فهد النحيت وخالد البيضاني إن هذه المناسبة لمناسبة عزيزة علينا فهي تعني معنى توحيد المملكة في كيان واحد دستوره الكتاب والسنة فهو اليوم الذي اجتمع فيه أهل البلاد في كيان واحد بل إن هذا اليوم يعني تذكير الجميع بالمسؤولية الملقاة على عاتق كل مواطن تجاه هذا البلد المعطاء.
ويشير ضيف الله بن عتيق القويضي وهزاع الشعبي إلى أن هذا اليوم هو يوم الوفاء والولاء لحكام هذه البلاد كما أنه يوم عزة ومجد فالجميع يعرف إن توحيد هذه البلاد كان معجزة تحققت على يد الملك عبد العزيز رحمه الله.ويذكر المواطن فيحان الشطير أن الجميع يعلم أن الملك عبد العزيز طرد كل حاقد وأعاد الأمن إلى هذه البلاد وقضى على كل بدعة وضلالة فاحتلت المملكة هذه المكانة العالمية بين الأمم لما تتمتع به من أمن وأمان ولما لها من دور سياسي وثقل عالمي أرسى دعائمه البطل عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود.
كما ذكر محمد بن صنهات الشطير إن في حياة كل أمة أياماً خالدة لها ذكرى عزيزة على مواطنيها وهذا اليوم الذي نحتفل به هو من أعز الأيام على نفوسنا جميعاً أبناء هذا الوطن المعطاء كيف لا يكون عزيزاً وهو يذكرنا بملحمة الأبطال التي قادها البطل عبدالعزيز الذي جسد بكفاحه ملحمة يصعب على كل إنسان أن يصنع مثيلاً لها فلنا أن نحتفل ونفتخر ونعتز بهذا اليوم العظيم.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved