أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 23rd September,2001 العدد:10587الطبعةالاولـي الأحد 6 ,رجب 1422

القصيم في يوم الوطن

رؤساء الدوائر الحكومية بمحافظة رياض الخبراء
اليوم الوطني أشرق فيه نور التوحيد بالجزيرة العربية على يد القائد المجدد عبدالعزيز
نجدد عهد الوفاء للملك المفدى وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني
تحدث عدد من المسؤولين رؤساء الدوائر الحكومية بمحافظة رياض الخبراء عن ذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية منوهين بالتقدم والازدهار اللذين تحققا في شتى الميادين معتبرين هذا اليوم نقطة تحول من الجهل إلى العلم ومن الشتات إلى الوحدة ومن الخوف إلى الأمن، حيث قال مدير شرطة محافظة رياض الخبراء نقيب فهد بن العزيز القبيسي:
بمناسبة اليوم الوطني المملكة العربية السعودية يسرني ويسعدني ان أشارك اخوتي أبناء هذا الوطن الغالي احتفالاتهم وفرحتهم بهذا اليوم السعيد الذي به أشرقت نور التوحيد من جديد على هذه الجزيرة العربية بفتح من قائد مجدد هو الملك عبدالعزيز ـ طيب الله ثراه ـ الذي أسس البلاد وبسط الأمن وذلك باستعانة بالله وتطبيق شريعته واستمر أبناؤه على نهجه ونحن نزدهر وننعم برغد العيش والأمن في ظل حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز مهنئاً له بهذا اليوم السعيد وسمو سيدي ولي العهد الأمين عبدالله بن عبدالعزيز وسمو سيدي النائب الثاني سلطان بن عبدالعزيز مواصلاً تهنئتي لسمو سيدي وزير الداخلية وسمو نائبه وسمو مساعده للشؤون الأمنية ومهنئاً كل مواطن بهذا اليوم راجياً من الله العلي القدير ان يديم عز بلادنا إلى الرقي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
وقال مدير شعبة مرور محافظة رياض الخبراء النقيب محمد بن حجاج العرافة :
اليوم الوطني يوم عزيز على قلوبنا جميعا فهو اليوم الذي استتب فيه الأمن والعدل بين الناس واستقر الحكم في ظل نظم موحده ومبادئ إسلامية شاملة فقد قيض الله لأسد الجزيرة المغفور له الملك عبدالعزيز توحيد أرجاء البلاد وانتشالها من ظلمات الجهل والفقر إلى النور والرفعة فقد تغير مجرى حياة أمة كاملة كانت تطمح بالاستقرار والأمن والأمان وكان لها ذلك عندما انطلق ابن عبدالرحمن ـ رحمه الله ـ يعمل بكفاح ويجتاز العقبات والحركات المعارضة له ويجمع الشتات بعد ان عانت الجزيرة من الفوضى والاضطرابات وويلات النهب والسلب التي سادت في ذلك الوقت وقد نال ـ رحمه الله ـ مبتغاه بربط أجزاء دولته الفتية بعضها ببعض تحت حكم واحد فضلا عن الدفاع عن حوزة الدين وخوض المعارك تلو المعارك من أجل الحفاظ على حرية وطنه والعمل على تحريره ورفعة شأنه. وقد قام أبناؤه البررة بالسير على منهجه وتكملة المسيرة التي بدأها موحد الجزيرة. وها نحن اليوم نحتفل بيومنا الوطني راجين الله ان يحفظ بلادنا من كل مكروه وان يديم عليها أمنها واستقرارها ورخاءها ويبقي لها قائد مسيرتها وباني نهضتها مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني ـ حفظهم الله ـ إنه سميع مجيب.
وقال مدير فرع الزراعة والمياه المهندس صالح الصغير:
ذلك اليوم من أكثر أيام البطولة تألقاً وشموخاً اهتزت له أرجاء الجزيرة مهللة ومكبرة للملك عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ وهو يقوم برفع راية التوحيد عالية خفاقة. وفي مثل هذا اليوم من كل عام تتجدد لنا هذه الذكرى المجيدة. ونسأل الله ان يحفظ بلادنا وان يوفق حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - إلى مافيه خير البلاد والعباد وان يديم علينا نعمة الأمن والاستقرار.
وقال مساعد مدير عام التعليم بالقصيم ومندوب تعليم البنات بالإنابة برياض الخبراء الاستاذ ابراهيم الربدي:
بمشاعر وطنية صادقة لا تقبل المساومة وكلمات نابعة من دواخلي وهي أقوى من كل تعبير أعبر عن سعادتي بهذا اليوم الذي أسميه يوم الوحدة والتضامن يوم ان أرسى دعائم هذا الكيان الملك عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ لدولة متينة البنيان وراسخة الأساس. وهذه فرصة طيبة لنجدد العهد والولاء لقيادتنا الرشيدة والسمع والطاعة في العسر واليسر وإننا سائرون على درب الأجداد والآباء ونضحي بكل غالٍ ونفيس من أجل خدمة الدين ثم المليك والوطن.
وقال مدير البريد الاستاذ صالح العزاز:
في كل عام من مثل هذا اليوم إننا نسترجع الذاكرة لمرحلة التوحيد والملحمة البطولية التي سطرها التاريخ باسم المؤسس لدولتنا والباني لنهضتنا الملك عبدالعزيز - رحمه الله - فقد ارسى دعائم الدولة على هدى الشريعة السمحة وحقق معجزة تاريخية ستبقى على مدى الأزمنة. ونحن الآن نفاخر العالم أجمع بما وصلنا إليه في فترة وجيزة من عمر الزمان وبلادنا ولله الحمد في مصاف الدول المتقدمة في كل مجالات الحياة.
واليوم نجدد عهد الوفاء للملك المفدى وسمو ولي عهده الأمين وسمو نائبه الثاني، حفظ الله المليك والوطن وأدام علينا النعم.
قال رئيس بلدية رياض الخبراء بالنيابة الاستاذ ابراهيم الحديثي:
من يحاول ان يسترجع صورة الماضي البعيد وماهي عليه المملكة اليوم يتعجب من هذه المقارنة وسوف يجد اكتمال عناصر التطور والحضارة وسيجد ان المملكة نالت من المكانة والثقل السياسي بفضل حنكة واقتدار حكامها مما جعلها محل تقدير واحترام دول العالم كل ذلك بفضل من الله ثم بحنكة مؤسسها الملك عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ ومن بعده أبناؤه الملوك الذين عملوا على تطوير هذه البلاد وتقدمها.
وفي عصر مولاي خادم الحرمين الشريفين الذي يعتبر امتدادا لتلك العصور المشرقة قد تحققت الكثير من الانجازات التنموية في البلاد وكل هذا بفضل الله ثم حرص المليك المفدى يحفظه الله ويمد في عمره.
وأن يديم الله علينا نعمة الأمن والرخاء.
وقال مدير مصلحة المياه والصرف الصحي الاستاذ ابراهيم العقيل:
تحل علينا هذه المناسبة العظيمة في كل عام ونحن نذكر بكل الفخر والاعتزاز إنجازات الموحد الملك عبدالعزيز وما بذله من تضحيات من أجل هذا الوطن الغالي. وتحل علينا هذه الذكرى وحكومتنا الرشيدة تعمل ليل نهار لراحة ورفاهية وسعادة المواطن وهمها الأول والأخير المواطن الذي يعتبر المرتكز الراسخ لكل الخطط والبرامج. أدام الله علينا نعمة الأمن والاستقرار وحفظ قادتنا من كل سوء أو مكروه ليواصلوا مسيرة الخير والعطاء.
وقال رئيس الدفاع المدني النقيب علي ابراهيم الرميح:
حمى الله بلادنا وأدام أمنها واستقرارها هذا الأمن والاستقرار والرقي والتطور الذي بني بعزائم الرجال ونضال الأبطال ونحن ننعم بكل هذه النعم لابد ان نذكر ذلك اليوم وذلك الرجل الذي ندين له بالكثير والكثير انه باني نهضتنا ومؤسس دولتنا على القيم الفاضلة والمبادئ الإسلامية العظيمة اننا مهما قلنا في الملك عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ لا نستطيع ان نوفيه حقه. ونسأل الله ان يديم علينا الخير في ظل حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو نائبه الثاني ويحفظ بلادنا من كل مكروه.
وقال مدير مستشفى رياض الخبراء الاستاذ صالح الثنيان:
يرحم الله الملك عبدالعزيز رحمة واسعة فقد صقل الرجال ودرب القادة وثبت الأمن ورعى العلم والعلماء وفي هذا اليوم الخالد من تاريخ أمتنا نجدد الذكرى العظيمة لتوحيد هذه البلاد الطاهرة ونحمد الله على ماتحقق من إنجازات عظيمة في هذه الفترة الوجيزة من عمر الزمن وكل ذلك بفضل من الله ثم بفضل قيادتنا التي رفعت راية لا إله إلا الله محمد رسول الله عالية خفاقة. ونتمنى من الله ان يعيد علينا هذه المناسبة في ظل حكومتنا الرشيدة ويديم علينا نعمة الأمن والرخاء.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved