أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 23rd September,2001 العدد:10587الطبعةالاولـي الأحد 6 ,رجب 1422

القصيم في يوم الوطن

ماذا يعني اليوم الوطني للشباب
م.سلطان بن حسن السلطان
اليوم الوطني وماذا يعني لنا نحن شباب المملكة العربية السعودية أعزها الله بالإسلام وأعز الإسلام بها؟ إنه يذكرنا نحن أبناء هذه المملكة بالدور الذي قام به موحد هذه البلاد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه مع أبناء هذا البلد المخلصين بتوحيد هذه المملكة بعد أن كانت فرائق بدداً، لانظام ، ولا قوام ولاعلم.
واعتمد هذا التوحيد على الإسلام الذي شرعه الله في القرآن الكريم وسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بما فيهما من حكمة وعلم، ونور وهداية للبشرية. وفي التاريخ الحديث يعتبر توحيد رقعة هذا البلد... المملكة العربية السعودية ... أكبر وحدة عربية إسلامية عرفها تاريخنا الحديث والتي تأخذ من القرآن الكريم والسنة النبوية دستوراً ومنهجاً.
إن مقومات ومدخرات وثروات هذه الدولة السعودية في تاريخنا الإسلامي الحديث وما تقوم به الآن من تطبيق لشرع الله ليفتخر به كل مسلم من أبناء هذه الأمة. وهو امتداد لتاريخنا الإسلامي وما قامت به الدولة الأموية والدولة العباسية...
ففي قرن وبعض قرن ، وثب المسلمون وثبة ملأوا بها الأرض قوة وبأساً وحكمة وعلماً ونوراً وهداية ، فراضوا الأمم وهاضوا الممالك ، وركّزوا ألويتهم في قلب آسيا ، وهامات أفريقيا ، وأطراف أوروبا وتركوا دينهم ،وشريعتهم ، ولغتهم ،وعلمهم ،وآدابهم ،تدين لها القلوب ،وتتقلب بها الألسنة ، وتحقق فيهم النموذج الفريد والمثال الأعلى باعتبارهم (خير أمة أخرجت للناس).
إن مليار و200 مليون مسلم في مشارق الأرض ومغاربها يتطلعون إلى الدولة الإسلامية بمنهجها الإسلامي الفريد كمثال يقتدى به لوحدة الوطن الإسلامي . فيرحم الله الملك عبدالعزيز لدوره القيادي ومن معه من الرجال المخلصين في تثبيت أركان هذه المملكة وتوحيدها تحت شعار ... لا إله إلا الله محمد رسول الله .. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
بريد إلكتروني : mmq423@hotmail.com

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved