أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 23rd September,2001 العدد:10587الطبعةالاولـي الأحد 6 ,رجب 1422

القصيم في يوم الوطن

الملك المؤسس وإرساء قواعد هذا الكيان الشامخ
عبدالله بن ناصر العقيِّل
في هذا اليوم من كل عام تحتفل المملكةالعربية السعودية بذكرى توحيدها المجيد على يد مؤسسها المجاهد الفذ صقر الجزيرة العربية الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ـ طيب الله ثراه ـ . فقد كان يرحمه الله القائد المظفر الملك العادل شعاره لا اله الا الله محمدرسول الله ودينه الاسلام دين التآخي والتراحم في التلاحم وهدفه اشاعة الامن والخير والسلام.
ولقد اعاد اركان بناء هذه الدولة الشامخة على اسس راسخة من الايمان لحنكته وسياسته بعد ان كانت تعمها حالة الفوضى والاضطراب والجوع والفقر والمرض وحول حياتها الى حياة سعيدة من الرفاه والطمأنينة والامن والامان. ونعيش هذه الايام مناسبة عطره جسدها الراحل الملك عبدالعزيز ـ طيب الله ثراه ـ، وقد حمل الراية بكل اقتدار ابناؤه من بعده فيصل وسعود وخالد في معركة مستمرة من اجل البناء والتطوير الاجتماعي والثقافي والاقتصادي.. وقد وصل ذلك الذروة في هذا العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الذي انتشرت في عهده ـ حفظه الله ورعاه ـ، جميع انواع الرفاهية للمواطن السعودي واصبحت دولتنا لها ثقلها السياسي في المجتمع الدولي واصبحت لها مكانة عظيمة بين دولة.
واخيراً فإنني بهذه المناسبة اهنئ مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني وسمو وزير الداخلية وسمو سيدي امير منطقة القصيم وسمو نائبه والاسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي بهذا اليوم العظيم يومنا الوطني.
(*) رئيس مركز قصر بن عقيِّل

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved