أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 23rd September,2001 العدد:10587الطبعةالاولـي الأحد 6 ,رجب 1422

العالم اليوم

استشهاد فلسطيني أصيب قبل عدة أيام
لقاء عرفات وبيريز اليوم رغم الانتهاكات الإسرائيلية للهدنة
* القدس المحتلة الوكالات :
تمضي خطط على قدم وساق لانعقاد اللقاء المرتقب بين الرئيس الفلسطيني ووزير الخارجية الإسرائيلي في وقت استمرت فيه اسرائيل في انتهاك الاتفاق على الهدنة.أكدت مصادر فلسطينية مطلعة أن الاحياء السكنية في بلدة بيت جالا ومخيم عايدة في محافظة بيت لحم تعرضت فجر أمس السبت لقصف إسرائيلي كثيف بالرشاشات الثقيلة وذلك من الموقع الإسرائيلي بمقر الارتباط العسكري... ولم ترد معلومات عن وقوع اصابات.
وقد واصلت قوات الاحتلال ممارساتها التعسفية بالرغم من ادعاءات الحكومة الإسرائيلية بوقف اطلاق النار واعادت فجر أمس فرض حظرالتجول على الشطر المحتل من مدينة الخليل واغلقت الطريق الرئيسي المؤدي إلى مخيم الجلزون بمحافظة رام الله وعددا من الطرق المحيطة بمحافظة سلفيت، وكانت اعتداءات قوات الاحتلال على المواطنين الفلسطينيين الليلة قبل الماضية قد اسفرت عن اصابة أكثر من أربعين جريحا بينهم عدد من الحالات الخطرة.
وكان الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات قد اجتمع الليلة قبل الماضية مع القنصل الأمريكي العام رونالد شليكر واطلعه على آخر التطورات في ضوء رفض حكومة شارون وقف اطلاق النار وعدم الاستجابة لمبادرته بهذا الشأن.وتلقى عرفات اتصالا هاتفيا من كولن باول وزير الخارجية الأمريكي في وقت لاحق، وقال السيد نبيل أبوردينة مستشار عرفات ان الاتصال تناول المستجدات الاقليمية والدولية.
هذا وقد أكد الرئيس الفلسطيني أنه سيلتقي اليوم الاحد بوزير الخارجية الإسرائيلي شيمون بيريز. أورد ذلك القسم العربي بالاذاعة العبرية نقلا عن عرفات دون ذكر المكان المقترح لعقد هذا اللقاء المرتقب.
إلى ذلك ذكرت مصادر لوكالة الأنباء القطرية ان وزير الخارجية الإسرائيلي شيمون بيريز رفض خلال لقائه الليلة قبل الماضية مع أحمد قريع رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني والدكتور صائب عريقات وزير الحكم المحلي عقد اللقاء المرتقب بينه والرئيس الفلسطيني بمقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله أو بمقر الارتباط العسكري متذرعا بأن أجهزة الأمن الإسرائيلية رفضت هذه الأماكن لأسباب أمنية.
وأضافت ان الحكومة الإسرائيلية رفضت كذلك عقد اللقاء في مصر أو الأردن تجنبا لحضور مسؤولين من البلدين مما يجعلهم شهودا على ما يجري في اللقاء.
وأشارت المصادر إلى أن الجانب الفلسطيني لايعلق آمالا على تحقيق انفراج مهم نتيجة للقاء المرتقب خاصة على صعيد تهدئة الوضع وتهيئة الاجواء لانطلاق المفاوضات وذلك على ضوء المواقف الاستفزازية المعلنة لرئيس الحكومة الإسرائيلية.
ومن جانب آخر أعلنت مصادر طبية فلسطينية أمس عن استشهاد ضابط فلسطيني متأثرا بجروح خطيرة أصيب بها في الاسبوع الماضى.وقال راديو فلسطين ان الملازم عماد عوض توفي متأثرا بالجراح التي أصيب بها عند حاجز الامن الفلسطيني في «بيتونيا» رام الله.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved