أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 25th September,2001 العدد:10589الطبعةالاولـي الثلاثاء 8 ,رجب 1422

فنون مسرحية

عبدالله الباروت
مسرح النيل المكشوف يتعارض مع فكرة مسرحيتنا
* الأحساء - عبداللطيف المحيسن:
كانت مشاركة مسرحية «الزاوية المظلمة» في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي الماضي نقطة انطلاق للمسرح في المملكة وعكست مدى اهتمام المسؤولين بالمسرح حيث احتلت المسرحية «الزاوية المظلمة» مركزاً طيباً، بل منافساً لعدد من الدول المتقدمة في هذا المجال وللوقوف على مدى الاستعداد والصعوبات التي واجهت طاقم المسرحية هناك التقينا بمؤلف المسرحية الأستاذ عبدالله الباروت الذي قال:
كان نصيبنا في هذا المهرجان من حيث مواقع العرض مكاناً لا يتناسب البتة مع فكرة مسرحية «الزاوية المظلمة» التي تعتمد على تقنيات الاضاءة والحركة بشكل كبير.. حيث عرضنا على مسرح مكشوف أثر كثيراً على العرض مع محاولتنا الجادة للتكيف مع هذا الوضع.. ولو عرضنا على مسرح مغلق أسوة ببقية الفرق لحققنا نتائج أفضل.
وأضاف: بعد العرض على مسرح النيل المكشوف قدم الجميع التهنئة لنا وأشادوا بالمرحلة المتقدمة التي وصل لها المسرح السعودي.
وأبان الباروت سعادة الفنانة المصرية سميحة أيوب بالعرض والتي علقت طويلاً على العرض ووصفته بالرائع موضحاً أن العرض حظي بتغطية إعلامية صحفياً وتلفزيونياً.
ودعا الباروت إلى أهمية الاستعداد الجيد للمشاركات الخارجية بوصفها تمثل الوجه الخارجي لنا مؤكداً أن «الزاوية المظلمة» كانت في كامل استعدادها وهي تقدم عروضها التي صفق لها الجمهور كثيراً في القاهرة.
وأشار الباروت إلى ايجاد أكثر من مسرحية عالمية لأن المشاركات الخارجية كثيرة وتحتاج أكثر من عمل، منوهاً بالاهتمام الذي يحظى به قطاع المسرح من لدن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام للرئاسة العامة لرعاية الشباب وسمو نائبه والمسؤولين في جمعية الثقافة والفنون.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved