أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 25th September,2001 العدد:10589الطبعةالاولـي الثلاثاء 8 ,رجب 1422

المجتمـع

إصدارات
يعد نقلة نوعية في مسيرتها
إصدار متميز في العدد 52 من مجلة «الأمن»
* الرياض عبدالرحمن الرميح:
في عددها الثاني والخمسين جاءت مجلة «الأمن» الصادرة عن الإدارة العامة للعلاقات والتوجيه بوزارة الداخلية بحلة جديدة تمثلت في طباعة متميزة وأبواب وموضوعات متنوعة تعد نقلة نوعية في مسيرة المجلة التي امتدت سنوات طويلة.. فالعدد الجديد جاء بداية لاصدار المجلة بصورة شهرية بدلا من فصلية كما كان في السابق، اضافة إلى تقديمها خدمة الاشتراك للمؤسسات والأفراد بأسعار مناسبة، وقد حوى العدد الكثير من الموضوعات والمقالات.. حيث تصدرت موضوعات العدد الحوار الذي أجرته هيئة الإذاعة البريطانية مع صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، اضافة إلى متابعة صحفية للاجتماع التشاوري الثاني لوزراء الداخلية بدول مجلس التعاون الخليجي الذي عقد في دولة البحرين، وهناك حوار مع صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية. كما أبرز العدد الاتفاقية الأمنية الجديدة التي وقعتها المملكة مع جمهورية إيران الإسلامية في طهران لمكافحة غسيل الأموال والمخدرات وجرائم الاقتصاد، واشتمل العدد على تحقيق حول المخدرات مبينا أضرارها على الفرد والمجتمع بأسره مستضيفاً عدداً من المختصين والأطباء، وهناك عدة أبواب كالإعلام الأمني وبحوث أمنية واستطلاع وأمن المعلومات وباب للرياضة ومجتمع الأمن وباب القراء وبعض المقالات المتفرقة. يذكر أنه يرأس تحرير مجلة «الأمن» الدكتور سعود بن صالح المصيبيح مدير عام العلاقات والتوجيه بوزارة الداخلية، وينوب في رئاسة التحرير الأستاذ أحمد بن عبدالرحمن العرفج الكاتب في جريدة الجزيرة، وسكرتير التحرير خالد بن محمد الهزاع.
**************
وزارة المعارف تعد دليل القبول والتسجيل
* مكتب جازان علي يحيي الراجحي:
أصدرت وزارة المعارف لهذا العام كتيباً بعنوان دليل القبول والتسجيل في مراحل التعليم العام الثلاث الابتدائي والمتوسط والثانوي وقد اشتمل الكتيب على ثلاثة وعشرين فصلاً تناولت تنظيم القبول في المراحل التعليمية ومتطلبات التسجيل في الصف الأول ابتدائي وضوابط قبول كبار السن وأبناء غير السعوديين والتحويل من المدارس النهارية إلى الليلية والعكس إلى جانب ضوابط قبول الطلبة المتأخرين عن أول العام الدراسي من غير السعوديين وتنظيم قبول الوافدين والتوصيات الخاصة بظاهرة الاقبال على الأقسام الأدبية والنظرية..
إضافة إلى جدول تفصيلي للسلم التعليمي المعمول به في الدول العربية ونماذج للاستمارات المعتمدة للقبول والتحويل ويأتي هذا الاصدار الذي تم توزيعه على مدارس التعليم العام بالمملكة انطلاقاً من حرص إدارة القبول والتسجيل في وزارة المعارف على إيجاد مرجع موحد لشؤون القبول والتسجيل ومساعدة الطلاب وأولياء أمورهم لمواجهة هذه المشكلة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved