أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 25th September,2001 العدد:10589الطبعةالاولـي الثلاثاء 8 ,رجب 1422

الاقتصادية

السعودية تشارك في اجتماع لجنة شؤون صناعة النقل الجوي بجنيف
* الرياض عبد الرحمن السريع:
شاركت الخطوط الجوية العربية السعودية في الاجتماع الثالث عشر للجنة شؤون صناعة النقل الجوي التابعة للاتحاد الدولي للنقل الجوي «الاياتا» التي عقدت مؤخرا بمدينة جنيف بسويسرا.
وقد مثل «السعودية» مساعد المدير العام لصناعة النقل الجوي وشؤون الاياتا هاني بن منصور عارف، الذي اوضح ان اللجنة ناقشت خلال اجتماعها عدة موضوعات تتعلق بصناعة النقل الجوي ومن بينها الاستراتيجيات المتكاملة للبيئة التنظيمية المستقبلية وسياسات المنافسة واهداف اللجنة لعام 2002م الى جانب قانون المفوضية الاوروبية حول تخصيص الحيز الزمني لاقلاع وهبوط الطائرات بالمطارات وحقوق الركاب وتبسيط برنامج السفر لركاب الجو. واوضح عارف ان لجنة شؤون النقل الجوي ب«الاياتا» تتكون من 30 عضوا يتم اختيارهم من بين مرشحي 275 شركة طيران على مستوى العالم من كبار التنفيذيين الذين يتمتعون بالدراية والخبرة المهنية الفائقة في مجال صناعة النقل الجوي. واشار الى ان اللجنة تتولى متابعة المتغيرات الهامة في البيئة التنظيمية لصناعة النقل الجوي على نطاق العالم، وتعمل على تقييم اثر هذه التطورات على صناعة النقل الجوي، كما تقوم اللجنة برفع توصياتها ومرئياتها حول شؤون صناعة النقل الجوي وامور السياسات الجوية الى مجلس المحافظين ومدير عام الاياتا واجهزة الاياتا المعنية الاخرى.
وللجنة شؤون صناعة النقل الجوي مسؤوليات محدودة فيما يتعلق بالاعفاءات والحصانة من قوانين المنافسة ومنع الاحتكار التي تتمتع بها الاياتا، كما تعمل اللجنة على تحديد وتطوير مواقف وسياسات صناعة النقل الجوي والاشراف على تطبيق هذه السياسات والترويج لها.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved