أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 25th September,2001 العدد:10589الطبعةالاولـي الثلاثاء 8 ,رجب 1422

متابعة

وفقا لتطمينات نقلها شيراك من بوش للحريري
لبنان خارج أهداف الضربة ومطلوب منه معلومات عن عدة أشخاص
* بيروت ق.ن.أ :
نقلت صحيفة «النهار» اللبنانية عن مصادر حكومية في بيروت القول إن الحصيلة الاولى لنتائج المشاورات العاجلة التي أجراها لبنان عربياودوليا في شأن المطلوب منه في اطار مكافحة الارهاب أظهرت أن لبنان ليس وحيدا وأن الرئيس الفرنسي جاك شيراك أثار مع نظيره الامريكى جورج بوش في واشنطن ما اذا كان لبنان مستهدفا أو مطلوبا منه توقيف ارهابيين ومحاكمتهم وهل سيكون عرضة لضربة عسكرية أمريكية فكان جواب بوش بالنفي وان الاولوية الآن هي لأسامة بن لادن . ووصفت المصادر التطمينات التي قدمها شيراك الى رئيس الحكومة رفيق الحريري السبت الماضي في باريس بأنها ايجابية وخصوصا بعد مسارعة المسؤولين اللبنانيين الى التأكيد للامريكيين أن الحكومة على استعداد للتعاون في مكافحة الارهاب.
و لفتت الى أن الاستعداد اللبناني للتعاون في مكافحة الارهاب لم يمنع واشنطن من توجيه ورقة المطالب السبعة المعروفة الى لبنان على قاعدة الاعلان الذي وجهه الرئيس بوش الى العالم اما أن تكونوا معنا و اما أن تكونوا مع الارهاب.
وقالت المصادر انه رغم استبعاد أي ضربة للبنان فانه مطلوب من السلطات الامنية المختصة معلومات عن ال 19 شخصا الذين قضوا في الطائرات الأربع و من ضمنهم لبناني قضى في طائرة استعملت في الهجوم على مركز التجارة العالمي في نيويورك .
و أشارت الى أن هناك عددا من الفلسطينيين المقيمين في اكثر من مخيم في لبنان متهمين بالقيام بأعمال ارهابية ضد المصالح الامريكية اضافة الى مطلوبين لبنانيين. و كشفت المصادر الحكومية اللبنانية أن المشاورات التي أجراها لبنان حول الطرح الامريكي لمكافحة الارهاب أظهرت أيضا أن هناك نقاط التقاء مشتركة بين الموقف اللبناني و الموقف العربي منها :
استعداد لبنان و معظم الدول العربية للتعاون في مكافحة الارهاب مع الولايات المتحدة في أي تحالف شرط عدم ضم اسرائيل داخله.
عدم توجيه أي ضربة عسكرية الى أي دولة عربية فيها منظمات تقاوم الاحتلال الاسرائيلي مثل حزب الله و حماس و الجهاد الاسلامي.
اتخاذ موقف عربي موحد من موضوع مكافحة الارهاب تحت قبة جامعة الدول العربيةو عدم الاكتفاء باتصالات عربية .
لبنان لا يمانع في عقد اجتماع لوزراء خارجية الدول العربية و آخر لوزراء خارجية منظمة الدول الاسلامية لتحديد الموقف العربي الاسلامي قبل التئام اجتماع وزراء خارجية لجنة المتابعة والتحرك في دمشق الشهر المقبل.
يؤيد لبنان و دول عربية أخرى أن تتولى الامم المتحدة ملف مكافحة الارهاب.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved