أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 25th September,2001 العدد:10589الطبعةالاولـي الثلاثاء 8 ,رجب 1422

متابعة

بوش عاد إلى البيت الأبيض
واشنطن تعلن بدء الحملة ضد أسامة بن لادن
* واشنطن أ ف ب:
أفاد المكتب الصحافي للرئيس الاميركي جورج بوش ان الرئيس عاد الاحد الى البيت الابيض بعد ان امضى نهاية الاسبوع في مقره الريفي في كامب ديفيد فيما تم في واشنطن إعلان البدء عن الحملة ضد أسامة بن لادن الذي تتهمه الولايات المتحدة بتدبير الهجمات التي وقعت في الحادي عشر من الشهرالحالي.
وحطت مروحية بوش في حديقة البيت الابيض فيما كانت طائرة مقاتلة «اف15» تحلق فوق واشنطن كاجراء أمني.
وفي كامب ديفيد واصل الرئيس الاميركي العمل لاعداد الرد الاميركي على الاعتداءات التي وقعت في الولايات المتحدة في 11 ايلول سبتمبر، فعقد السبت مؤتمرا عبر الانترنت مع ابرز معاونيه وأنهى يوم الاحد الحداد الذي أعلن في الولايات المتحدة بعد الهجمات الدامية في نيويورك وواشنطن. واجرى اتصالات هاتفية مع عدد من القادة الاجانب ومنهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
الى ذلك أشار المسؤولون الاميركيون يوم الاحد الى أنه بالرغم من عدم وجود عملية عسكرية كبيرة فان الحملة من أجل العثور على الارهابي المفترض أسامة بن لادن وتفكيك شبكاته قد بدأت.
وقالت كوندوليزا رايس مستشارة الرئيس الاميركي جورج بوش لشؤون الامن القومي لشبكة «سي ان ان» التلفزيونية الاميركية «بالواقع ان الحملة قد بدأت».
وقالت ان «الرئيس أعلن التعبئة في صفوف اجهزة الاستخبارات والشرطة في جميع انحاء العالم» مشيرة الى توقيف مشتبه بهم «في مناطق متعددة من العالم وليس فقط في الولايات المتحدة».
وذكرت بان بوش يستعد للتوقيع على مرسوم رئاسي حول الشبكات المالية بهدف منع موارد التمويل عن أسامة بن لادن وشبكته القاعدة.
أما وزير الخارجية كولن باول فقال لشبكة«اي بي سي» التلفزيونية الاميركية ان «حملة واسعة ضد مرتكبي الاعتداءات وضد الارهاب اجمالا قد بدأت». واضاف «لا ننتظر» من أجل اطلاقها «لقد بدأت مع وقوف الاسرة الدولية الى جانبنا وابلاغ دول العالم باسرها ان الوقت قد حان للاختيار بين الحرية اوالارهاب».
واوضح انه على الصعيد العسكري «نقوم بتعبئة قوات تحسبا لاتخاذ الرئيس قرارا بان الوقت قد حان لاستعمال القوة العسكرية في هذه الحملة».

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved