أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 25th September,2001 العدد:10589الطبعةالاولـي الثلاثاء 8 ,رجب 1422

متابعة

رداً على الهجمات المرتقبة ضد أفغانستان
متشددون يبحثون عن أمريكيين في إندونيسيا
* جاكرتا د ب أ:
تعهد متشددون في مدينة سولو السياحية الإندونيسية الاثنين بتصعيد عمليات البحث الجارية عن مواطنين أمريكيين وأجانب بعد أن قامت الشرطة باعتقال أحد قادتهم لاستجوابه.
وقد بدأ أكثر من 100 من أعضاء العديد من الجماعات المتشددة في البحث في الفنادق والمطارات في سولا وسط جاوا يوم الاحد لطرد الامريكيين رداً على أية عملية عسكرية محتملة تقودها الولايات المتحدة ضد أفغانستان.
وقال بامبانج سوداريسمان رئيس شرطة سولو ان الشرطة تحقق مع زعيم إحدى الجماعات وهي لاشكار جندالله قال ان اسمه كالونو.
وقال: «لقد حذرناهم من مغبة القيام بعمليات بحث عن أجانب .. سوف نتخذ إجراءات مشددة إذا لم يلتزموا بالتهديدات .. إن تلك الجماعات تستغل الاحداث التي وقعت في الولايات المتحدة لمصالحهم الخاصة».
يذكر أن إندونيسيا هي أكبر دولة إسلامية حيث يبلغ عدد المسلمين فيها 190 مليون شخص غالبيتهم العظمى من المعتدلين. إلا أنه لوحظ ارتفاع عدد الجماعات التي يزعم أن لها علاقة بالجماعات الارهابية الدولية بما فيها جماعة أسامة بن لادن المشتبه به الرئيسي في الهجمات التي تعرضت لها الولايات المتحدة في 11 من الشهر الجاري.
وقد هددت بعض تلك الجماعات الاسبوع الماضي بمهاجمة المصالح الامريكية في إندونيسيا بما فيها السفارة الامريكية في جاكرتا وطرد المواطنين الامريكيين إذا ما هوجمت أفغانستان.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved