أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 25th September,2001 العدد:10589الطبعةالاولـي الثلاثاء 8 ,رجب 1422

الاولــى

باكستان فتحت حدودها أمام اللاجئين الأفغان
وفد أمريكي وصل متكتِّما إلى إسلام آباد لمناقشة تفاصيل تعقب بن لادن
* إسلام آباد الوكالات :
أكد متحدث باسم السفارة الامريكية في باكستان وجود وفد عسكري أمريكي في اسلام اباد أمس الاثنين لمناقشة خطط حملة واشنطن ضد حركة طالبان الحاكمة في افغانستان و«ضيفها» اسامة بن لادن.
ومن المقرر ان يناقش الوفد الذي وصل في جو من التكتم تفاصيل التعاون العسكري الذي تنشده الولايات المتحدة من الرئيس الباكستاني برويز مشرف.
وقال المتحدث مارك ونتوورث لرويترز «يمكنني أن أؤكد أنهم هنا... لكني لن أخوض في أي تفاصيل». ويجيء وصول الفريق الامريكي في اطار جهود حشدالتأييد قبل توجيه اي ضربة لافغانستان لإيوائها ابن لادن.
ومن المتوقع ان يناقش الفريق تفاصيل التعاون العسكري الذي تنشده الولايات المتحدة في سعيها لتعقب ابن لادن الذي تقول انه المشتبه فيه الرئيسي في هجمات11 سبتمبر أيلول على نيويورك وواشنطن.
ووصل الفريق الذي يعتقد أنه يضم أربعة ضباط إلى اسلام اباد في مطلع الاسبوع.
وكانت باكستان وعدت واشنطن بالتعاون الكامل لمعاقبة مرتكبي الاعتداءات على واشنطن ونيويورك في الحادي عشر من ايلول/سبتمبر.
واعلن الرئيس الباكستاني برويز مشرف الاسبوع الماضي ان الولايات المتحدة طلبت دعما لوجستيا واستخدام الاجواء الباكستانية اضافة إلى التعاون في مجال الاستخبارات.
واوضح مسؤولون باكستانيون ان اي طلب امريكي لم يقدم لاستخدام قواعد عسكرية في باكستان.
وقد حذرت الجماعات الإسلامية الراديكالية من ان اي وجود عسكري في باكستان من اجل مهاجمة افغانستان سيفجر حربا اهلية في البلاد. ونظمت هذه الجماعات تظاهرات احتجاج الجمعة الماضي.وقالت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين أمس الاثنين ان باكستان وافقت على السماح لبعض الأفغان الفارين من الهجمات الأمريكية المحتملة بدخول البلاد كلاجئين.
وقال متحدث باسم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في مؤتمر صحفي «لدينا اتفاق شفهي مع السلطات على السماح لهم بالدخول» مشيرا الى ان الاتفاق يشمل الداخلين عبر نقطة تشامان الحدودية.
وقالت الأمم المتحدة وغيرها من وكالات الإغاثة الإنسانية ان عشرات الآلاف من الأفغان سيدخلون البلاد فرارا من الهجمات الأمريكية المتوقعة. وقالت إسلام أباد الاسبوع الماضي انها لن تسمح لهم بدخول البلاد.ولم تذكر المفوضية عدد اللاجئين المسموح لهم بالدخول ويعيش في باكستان أكثر من مليوني لاجيء أفغاني

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved