أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 25th September,2001 العدد:10589الطبعةالاولـي الثلاثاء 8 ,رجب 1422

محليــات

د. مفتي افتتح ندوة الطبيب المقيم في مستشفى قوى الأمن بالرياض
* الرياض الجزيرة:
افتتح الدكتور محمد حسن مفتي مدير عام برنامج مستشفى قوى الأمن صباح يوم الاثنين السابع من رجب 1422ه الندوة السنوية الخامسة للطبيب المقيم التي ينظمها المستشفى للسنة الخامسة على التوالي.
وقد بدئ الافتتاح بالقرآن الكريم ثم ألقى مدير إدارة الشؤون التعليمية والتدريب بالمستشفى الدكتور طارق السقاط كلمة رحب في مستهلها براعي الندوة الدكتور محمد حسن مفتي وبسعادة الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية الأستاذ حسين الفريحي والحاضرين جميعا، منوها بأهمية هذه الندوة التي تعقد سنويا وتهدف إلى إطلاع أطباء الامتياز والأطباء المقيمين على الجديد في مختلف المجالات الطبية.
بعد ذلك ألقى رئيس اللجنة المنظمة لهذه الندوة رائد طبيب فهد محمد العثمان المشرف على برنامج الزمالة السعودية والعربية في قسم الأطفال في المستشفى كلمة تطرق فيها إلى الموضوعات الرئيسية التي ستناقشها الندوة على مدى ثلاث جلسات متوالية تشمل ثلاثة عشر بحثا يشارك في إلقائها أطباء من مستشفى قوى الأمن من عدة تخصصات ، بالإضافة إلى بعض الزملاء من خارج المستشفى.
وقال الدكتور العثمان إن اللجنة المنظمة أقرت تقديم جائزة وشهادة لأفضل ورقة يتم اختيارها خلال برنامج الندوة ايضا جائزة لأفضل طبيب مقيم لعام 2000 2001م بمستشفى قوى الأمن.
ثم ألقى الدكتور محمد حسن مفتي مدير عام مستشفى قوى الأمن كلمة رحب في مستهلها بسعادة الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية الدكتور حسين الفريحي وأعرب عن شكره وامتنانه لتلبيته حضور هذه الندوة.
وأكد الدكتور مفتي أن التعليم المستمر هو مطلب أساسي وهو هدف من أهداف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، التي تقوم منذ نشأتها بتطوير الأداء المهني وتنمية المهارات وإثراء البحث العلمي والتطبيق العملي السليم في مجال التخصصات الصحية المختلفة من خلال إعداد البرامج التدريبية والإشراف عليها وتقويم المتدربين وتأهيلهم ووضع الخطط والمعايير الصحية لممارسة المهن الصحية وتطويرها.وقال إننا نحمد اللّه كثيرا إنه بفضل منه وبدعم وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية حفظهم اللّه استطاع مستشفى قوى الأمن أن يستقطب العديد من الكفاءات السعودية ابتداء من الأطباء المقيمين، وهو يسعى على الدوام إلى تحسين أوضاعهم وتهيئة المناخ المناسب لهم للعمل بصورة جيدة.. ومن هذا المنطلق يعقد المستشفى سنويا ندوة الطبيب المقيم لمراجعة وتقييم أوضاعنا بشكل عام، ويلعب الدكتور سليمان السحيمي المدير الطبي في المستشفى دورا مهما في هذا الشأن وأنا متأكد من أنه يلم بكافة قضاياكم.
وسلط الدكتور مفتي الضوء على الزيارة الأخيرة التي قامت بها الهيئة الكندية لمستشفى قوى الأمن وقال إنها جاءت بهدف تحسين أداء المستشفى في المقام الأول وليس الاعتراف هو الهدف أو الغاية من وصولها، وقال إنهم قد وضعوا بعض المتطلبات وأرجو من الكل أن يهتم بتنفيذها.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved