أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 25th September,2001 العدد:10589الطبعةالاولـي الثلاثاء 8 ,رجب 1422

الاخيــرة

لا مباني متعددة الأدوار في مكة إلا بعد عرض المخططات وتوفر السلامة
* جدة - الجزيرة :
وجه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة أمانات المدن والبلديات بالمنطقة بعدم التصريح للمباني متعددة الادوار والمباني التجارية وصالات وقصور الأفراح وما يماثلها الا بعد عرض المخططات قبل الانشاء على الدفاع المدني وأخذ موافقته للتأكد من توفر متطلبات السلامة ومنها مخارج الطوارئ وشبكات الانذار والاطفاء لدرجة كافية انفاذا لشروط السلامة وسبل الحماية التي تضمنتها اللوائح الصادرة من وزارة الداخلية والتعليمات المنظمة لذلك التي سبق وان صدرت من الامارة .
كما وجه سموه شركة الكهرباء بعدم ايصال التيار الكهربائي للمباني التي يزيد ارتفاعها على أربعة أدوار والاسواق وصالات الافراح الا بعد استلامهم خطيا من الدفاع المدني ما يفيد الالتزام بذلك .
وقال مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العميد أحمد بن سعد الثبيتي ان التعاون الذي سيجده الدفاع المدني من الادارات المعنية وأصحاب المنشآت سيساهم في رفع مستوى السلامة في المنشآت السكنية والتجارية والمواقع التي يرتادها السكان لاهمية وسائل السلامة حيث ان توفرها في أي منشأة سيساعد الموجودين على استشعار ما قد يحدث في المنشأة ويمكنهم بإذن الله من النجاة من الحريق والتعامل مع الحادث بوسائل الاطفاء الموجوده لحين وصول فرق الدفاع المدني.
وبين أن الدفاع المدني أعد آلية لمتابعة انفاذ توجيه سمو أمير منطقة مكة المكرمة وتوفير وسائل السلامة بجميع المنشآت وفقا لما تضمنته لوائح السلامة التي صدرت من المديرية العامة للدفاع المدني التي يبلغ عددها 22. .

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved