أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 25th September,2001 العدد:10589الطبعةالاولـي الثلاثاء 8 ,رجب 1422

عزيزتـي الجزيرة

مهلاً يا بدرية
ليس كل الآباء كذلك!!
عزيزتي الجزيرة:
تحية طيبة وبعد
لقد اطلعت على ما كتبته الاخت بدرية القاسم في جريدتكم الموقرة يوم الخميس 18/6/1422ه بالعدد رقم 10570 وتحت عنوان «ليت الآباء يعطون أبناءهم وبناتهم حرية اختيار الشريك» وما تطرقت له : وأود أن اقول للاخت الكريمة انه لا يخفى على أحد ان الاب يسعى لمصلحة ابنائه اكثر من اي شخص آخر ولا يمكن ان يتصور عاقل ان يكون من الآباء من لا يهتم بذلك الامر.
كما احب ان اذكر اختي الكريمة وغيرها من اخواتي في الله بأمور منها:
1 ان يعطى الابناء والبنات حرية الاختيار ولكن بعد ان يتم الاختيار من قبل الابوين اولاً لكونهما الاكثر خبرة ومعرفة باسرار هذه الحياة وكذلك لانهم يرون ما لا نرى نحن في هذا السن والذي لم نمارس فيه ادنى مسؤولية بحكم وما وفرته مدنية هذه الحياة ولا يلام المرئ بعد اجتهاده.
2 ان ما قالته الاخت امر لا يمكن ان يعمم على الجميع فكم هي الامثلة لازواج تزوجوا من فتيات اقل منهم في مستوى التعليم والعكس صحيح وتسير امورهم بشكل طبيعي وبدون مشاكل.
3 ان تكون قصة تلك المرأة عبرة لكل معتبر من اخواتي المعلمات او المتعلمات ممن لديها زوج اقل منها في مستوى التعليم بعدم المكابرة والتعالي والغرور بما تحمله من علم على زوجها. وقد تنسى او تتناسى ان القوام والعصمة بيد الرجل.
4 ان تكون اختي المتعلمة اكثر من اي شخص تستفيد من العلم الذي تحمله وليس العكس ان يكون هذا العلم سبباً لتعاستها وبالتالي طلاقها كما تطرقت له الاخت في موضوعها.
5 عدم تهميش دور الزوج في هذا الامر وعليه التحلي بالصبر والتغاضي عن بعض دقائق الامور والتي لا تمس بكرامته ولا بالاخلاق. وعدم الوقوف عن اي تصرف يصدر من الزوجة بقصد او بدون قصد.والله من وراء القصد
وعد بنت فهد بن حمد - القصيم

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved