أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 25th September,2001 العدد:10589الطبعةالاولـي الثلاثاء 8 ,رجب 1422

الريـاضيـة

رؤية
«منصورين.. منصورين..»
محمد العبدالوهاب
لم تخيب نجومنا الخضراء.. آمال وتطلعات تلك الجماهير الغفيرة التي عبرت جسر الملك فهد الدولي زاحفة ولأرض البحرين الشقيقة قاصده.. وهي تردد تلك الاهازيج الشيقة «منصورين.. منصورين» وهي بالمناسبة اعتادت جماهيرنا الوفية على ترديدها خاصة حينما يكون الاخضر في مرحلة هامة يتطلب فيها الامر حسمها بكل همة واقتدار.. فضلاً عن ان تلك الاهازيج ترمز لحقيقة التناغم المتبادل بحق كل من خفق قلبه للوطن وبحب المنتخب.
اقول.. كان مساء الجمعة الماضي بالنسبة لنا كرياضيين يوماً تتويجياً للكرة السعودية نحو الصدارة بالمجموعة الآسيوية وهي بالتالي تعني اهم الخطوات.. والتي احسب ايضا بأنه سيتبعها خطوات اخرى لتخطي نصف المشوار للتأهل العالمي.بالتأكيد.. لم يكن تعاظم فرحنا بالفوز الكبير فقط!! وانما بالمستوى الرائع الذي قدمه نجومنا الخضر بقيادة المدرب الوطني ناصر الجوهر وطاقم الكوكبة من الكابتن سامي الى باقي افراد رفاقه.. فضلاً عن كونهم سجلوا انجازاً غير مسبوق على فرق المجموعة بثلاثة انتصارات متتالية خارج ارضهم!! وربما على مستوى المجموعتين ايضا .
الليالي تبان من عصاريها
اشار احد الزملاء الافاضل في مقال سابق الى ان افضل ما يميز مجموعتنا ان المنتخب البحريني الشقيق هو متصدرها وهذا بالطبع يعطينا مؤشراً ايجابياً على قدرة منتخبنا الاشم للتأهل للعالمية مسترسلاً في ثنايا مقالته وسأخبركم لاحقاً كيف هذا!!
وفي الوقت نفسه اتذكر ايضا.. ان شخصي البسيط قدم قراءة سريعة عن وضع فرق المجموعتين بين مرحلتي الذهاب والاياب بأن ما تحقق للكرة البحرينية من انجاز حتى الآن يعتبر «اشراقة» جديدة للكرة الخليجية ويجب عدم مطالبة نجوم المنامة أكثر من ذلك!! ولكن يبدو لي ان الاعلام الرياضي بالبحرين الشقيق طالب «الاحمر» بأن يتجاوز مرحلة الانجاز الى الاعجاز فكانت لهم تلك «الهزة» كنتاج طبيعي لمنتخب منح هالة اكثر من طاقة نجومه الواعدة!! وبالتالي خسر منتخب «الامل» كل شيء!!
***
* * على الرغم من ان فريق النصر يعد من اقل الفرق الاربعة الكبار تأثراً بالنقص من حيث النجوم المنضمة للمنتخب او حتى المبتعدة عن فرقها بداعي الاصابة.. الا ان «بلوغه» لنهائي كأس الأمير فيصل بن فهد جاء بفارق الاهداف عن الانصار.. الامر الذي سيجعل الفرق الثلاثة الاخرى تتمنى مواجهته رغم تأثرها بكامل نجومها عنهم.
* * اسماء كروية واعدة قدمتها فرق المسابقة حتى الآن ولكن يخشى ان يكون مستقبلهم الرياضي ضحية الاشادات المبكرة!!
* * قد تكون حادثة غير مسبوقة في تاريخ المواسم الرياضية المحلية ان تنتهي مرحلة تمهيدية دون ان تسجل اي احتجاج على التحكيم!! ويبدو ان اللجنة «الموقرة» قد منحت مزايا «لبعض» الفرق تحسباً لأي ردة فعل قد تتعرض لها «اللجنة» بعد كل مباراة!! لكن السؤال المطروح هل ستواصل اللجنة بتلك المزايا خاصة في المرحلة القادمة «الحسم» كيف.. ولماذا..ومتى!!
* * يقول احد اداريي انديتنا الحبيبة ان فريقه اعتاد ان يستقطب النجوم الكبار!! في الحقيقة لا اعرف ماذا كان يقصد؟ هل يقصد كباراً في المستوى والنجومية ام في الاعمار وقلة العطاء؟! في كلا الحالتين احسب انه صادق الى حد ما فيما لو كان يعني الكلمة الثانية!!
* * عبدالله الجمعان وعلي يزيد وخالد الشمراني وخالد قهوجي اسهموا في نتائج فرقهم اهدافاً ومستوى.. ترى هل تتتواصل ابداعاتهم في المرحلة الاهم ومن النجم الذي سيتفوق ويعلن انه النجم الاوحد في ظل تحقيق فريقه كأس المسابقة!!
* * يردد الكثير بأن اللاعب جونيور كسبه الاتحاد وخسره النصر رغم التبريرات الواهية.. على كل حال «سنرى»!
آخر المطاف
ياناس الاخضر اذا لعب.. بركان يتفجر غضب.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved