أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 25th September,2001 العدد:10589الطبعةالاولـي الثلاثاء 8 ,رجب 1422

الريـاضيـة

تصفيات مونديال 2002:
ميلوتينوفيتش :واثق من عدم تعرض الصين لأي مفاجأة
سالكوف مدرب أوزبكستان :«مستعد لتقديم استقالتي»
* دبي (أ ف ب):
أكد الروسي فلاديمير سالكوف مدرب منتخب أوزبكستان لكرة القدم انه مستعد لتقديم استقالته بعد الخسارة أمام الإمارات في طشقند صفر/1 في الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الثاني لتصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.
وقال سالكوف: أنا مستعد لتقديم استقالتي على الفور إذا ما طلب مني المسؤولون في الاتحاد الاوزبكستاني للعبة ذلك مشيراً إلى ان الخسارة في جولة لاتعني خسارة جميع الجولات فالأمور لم تحسم وأمامنا مباراة مهمة مع قطر الجمعة المقبل نسعى فيها للفوز وتعويض الخسارة.
وتعرض سالكوف إلى انتقادات من الصحافة المحلية بعد فشل المنتخب الاوزبكستاني في الثأر من نظيره الاماراتي الذي فاز عليه أيضا في الجولة الاولى 4/1 في أبو ظبي.
وأضاف: من الصعب أن نعوض غياب بعض نجوم المنتخب خصوصا اصحاب المهارات العالية لقد حاولنا تحقيق نتيجة جيدة أمام الإمارات لكن الهدف المبكر صعب من مهمتنا، وعزا الخسارتين أمام الإمارات إلى عدم التوفيق.
وأوضح ان حارس الامارات معتز عبدالله لعب دورا بارزا في خسارتنا لانه أبعد أكثر من كرة خطرة لو نجحنا في التسجيل من احداها لتغير الموقف تماما معتبرا ان المباريات المقبلة ستكون صعبة لان بطاقة التأهل لم تحسم بعد.
وتحتل أوزبكستان المركزالرابع في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من 5 مباريات خلف الصين الاولى (10 من 4) وقطر الثانية (8 من 5) والامارات الثالثة (7 من 5) وأمام عمان الخامسة والاخيرة (2 من 5).
وفي مبارياتها المتبقية تلعب أوزبكستان مع قطر في الدوحة في 28 ايلول/ سبتمبر الحالي، ومع عمان في مسقط في 13 تشرين الاول/ أكتوبر المقبل، ومع الصين في طشقند في 19 منه.
فيما بدا اليوغوسلافي بورا ميلوتينوفيتش مدرب منتخب الصين واثقاً من امكانية عدم تعثر منتخبه على أرضه في شنيانغ في مباراتين من أصل أربع متبقية له في اطار منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الثاني الحاسم لتصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.
وقال ميلوتينوفيتش «انا مرتاح جدا وجاهز لكل الاحتمالات لاننا سنلعب مباراتين على ارضنا ولا اعتقد انه بامكان اي من منتخبات المجموعة مفاجأتنا لاننا نسعى جاهدين إلى عدم التفريط بنقاطهما. لكنني كمدرب محترف يتعين علي احترام جميع المنافسين».
وكان المنتخب الصيني وصل امس الاول إلى ابو ظبي واجرى حصة تدريبية مساء استعدادا لمقابلة نظيره الاماراتي الخميس المقبل في الجولة السابعة من التصفيات. في حين يلتقي عمان وقطر في شنيانغ في 7 و13 تشرين الاول/اكتوبر المقبل على التوالي.
وكانت الصين فازت على الامارات 3/صفر في شنيانغ في 25 اب/اغسطس الحالي.
وتتصدر الصين ترتيب المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط من 4 مباريات. امام قطر (8 من 5 مباريات). فيما تحتل الامارات المركز الثالث برصيد 7 نقاط من 5 مباريات ايضا حيث فازت في اثنتين وخسرت مثلهما وتعادلت في واحدة.
وتابع مدرب الصين: «ما يزال المشوار طويلا لتحديد صاحب بطاقة المجموعة لان جميع الاحتمالات واردة خصوصا ان طريق التصفيات مليء بالمفاجآت». واضاف «لكل مباراة ظروفها والمنتخبات المشاركة ليست في مأمن من المفاجآت. فمن كان يتوقع ان تخسر اوزبكستان على ارضها امام الامارات مع اننا عانينا للفوز عليها وكانت بحاجة إلى التعويض».
واضاف بورا «ان استعداداتنا لمباراة الامارات عادية لكننا في كامل تركيزنا وهو المهم في التصفيات والا سيصبح الوضع خطيرا لانه السلاح الاقوى للاعبين.
واعتبران «الطقس ملائم لخوض المباراة مع الامارات التي تنقصها الثقة بالنفس في مثل هذه المنافسات».

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved