أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 25th September,2001 العدد:10589الطبعةالاولـي الثلاثاء 8 ,رجب 1422

العالم اليوم

تغريمه أكثر من 53 ألف دولار
إدانة الرئيس الإندونيسي السابق وحيد بالقذف
* جاكرتا رويترز:
أوضحت محكمة اندونيسية امس الاثنين ان الرئيس المخلوع عبد الرحمن وحيد مذنب بقذف مسؤول في الحكومة اتهمه بمساعدة احد ابناء الرئيس الاسبق سوهارتو على الافلات من حكم بالسجن صدر ضده.
كما حكم القاضي أمير الدين زكريا من محكمة جاكرتا المركزية بأن يدفع وحيد 500 مليون روبية «53190 دولارا» تعويضا للاضرار التي لحقت بسوريبتو المسؤول السابق في وزارة الغابات والذي أعفاه وحيد من منصبه في مارس اذار.
وقال زكريا في حيثيات حكمه «ثبتت ادانة الرئيس السابق عبد الرحمن وحيد بتصرفه بشكل غير لائق مما أدى الى الاساءة الى سمعة سوريبتو».
واضاف «وبالتالي قبل مجلس القضاة الدعوى المرفوعة من سوريبتو وأمر المتهم عبد الرحمن وحيد بدفع تعويض قدره 500 مليون روبية وأتعاب محاماة تبلغ 299 الف روبية».
وقال زكريا ان وحيد اتهم سوريبتو بمساعدة هوتومو «تومي» ماندالا بوترا على الافلات من عقوبة بالسجن 18 شهرا بتهمة الكسب غير المشروع عن طريق استخدام طائرة هليكوبتر تابعة لوزارة الغابات.
وقال يوسف سواردي هابدا محامي وحيد انه يفكر في استئناف الحكم. ولم يدل بمزيد من التصريحات.
وجاء الاقتراع الذي اجراه مجلس الشعب الاستشاري أكبر سلطة تشريعية في البلاد في يوليو في صالح الاطاحة بوحيد لعدم أهليته لادارة البلاد بعد 21 شهرا فقط من توليه منصبه.ولم يمثل وحيد أمام المحكمة.
كما ان تومي سوهارتو الهارب منذ نوفمبر اتهم ايضا بأن له صلة بسلسلة من التفجيرات التي هزت جاكرتا الى جانب اغتيال قاض في المحكمة العليا كان هو الذي أصدر الحكم عليه.


أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved