أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 26th September,2001 العدد:10590الطبعةالاولـي الاربعاء 9 ,رجب 1422

الفنيــة

بعد «الإسكافي» و«سوق المقاصيص»
حسين عبدالرضا يعود للمشاهدين بديوان السبيل
* الرياض عبدالرحمن اليوسف:
بعد تقديمه للمسلسل الدرامي «سوق المقاصيص» الذي لم يكن في المستوى المأمول خصوصاً بعد العمل الكبير «الإسكافي» ها هو الفنان عبدالحسين عبدالرضا يسعى لتقديم عمله الرمضاني الجديد «ديوان السبيل» وهذا العمل يعود بالجمهور إلى نفس مناخ «الإسكافي» الذي لاقى نجاحاً كبيراً على الصعيدين العربي والخليجي «ديوان السبيل» مسلسل جديد من تأليف وسيناريو وحوار زهير الدجيلي من قصة الدكتور حسين مؤنس ويقوم بإخراجه بسام سعد والعمل من بطولة خالد النفيسي ومريم الصالح وإبراهيم الصلال وعبدالرحمن العقل وعلي جمعة ومحمد العجيمي ومحمد المنيع وإلهام فضالة بالاشتراك مع هدى الخطيب وأحمد الجسمي.
هذا ويجري تصوير العمل في الجمهورية السورية وقد قطع فريق العمل مشواراً طويلاً في التصوير إذ تم حتى الآن الانتهاء من عدة مراحل من العمل ولم يتبق إلا القليل حيث سيتم تصوير باقي المشاهد خلال الأيام القليلة القادمة.
وتتحدث قصة المسلسل عن ولاية «خندريس» التي تلاقي أزمة حادة في المياه الأمر الذي يولد صراعات كبيرة بين المسؤولين في قالب كوميدي يحمل بعضاً من الإسقاطات الموضوعية على الواقع العربي المعاصر.
يذكر أن هذا العمل سيتميز عن غيره من الأعمال الخليجية بالاعتماد على المشاهد الخارجية بالدرجة الأولى والتي يجري تصويرها في عدة مناطق منها الحدود السورية التركية وأيضاً السورية الفلسطينية مما سيعطي نكهة مختلفة للعمل.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved