أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 26th September,2001 العدد:10590الطبعةالاولـي الاربعاء 9 ,رجب 1422

الثقافية

الزمن الرابع
وطني
تركي بن إبراهيم الماضي
الوطن.. ليست كلمات عاطفية تقال في مناسبة اليوم الوطني.. وليست قصيدة عصماء.. أو أغنية يضيع فيها اللحن (بزعيق) المطرب.. كما أنها ليست إعلاناً تجارياً في ملحق جريدة..
الوطن قبل ذلك كله هو انتماء لهذه الأرض الطاهرة التي اشرق منها نور الاسلام ليعم أرجاء المعمورة.. هذه الأرض التي تحتضن الحرمين الشريفين.. والتي حظيت ومازالت باهتمام ولاة الامر منذ تأسيس المملكة العربية السعودية على يد الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله.
المواطنة.. ليست انتماء فقط.. ولكنها مسؤولية.. وضع تحت هذه الكلمة عشرات الخطوط.. فأن تكون ابناً لهذه الارض يعني ان تحافظ على هويتك من العبث.. وان تصونها كما تصون حياتك من الخطر.. والمسؤولية تعني بمفهومها الشامل معرفتك التامة بواجباتك وحقوقك نحو هذا الوطن الغالي.. وأتذكر من باب أن (الحكمة ضالة المؤمن) مقولة الرئيس الامريكي الاسبق جون كيندي: لا تسأل ماذا سيقدم لك وطنك، ولكن اسأل ماذا ستقدم أنت لوطنك.
الوطن.. صورة كبيرة للحب.. والمواطن جزء صغير من هذه الصورة.. فلنحافظ على هذه الصورة بأن ندعو الله عز وجل أن يحفظ لنا وطننا من كل مكروه.. وان يوفق ولاة الأمر لما فيه خير وصلاح هذه الأمة انه سميع الدعاء.
email:turki7777@hotmail.com

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved