أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 26th September,2001 العدد:10590الطبعةالاولـي الاربعاء 9 ,رجب 1422

القرية الالكترونية

ألعاب كمبيوتر PC Games
MAX PAYNE لعبة مليئة بالإبداع ومدعومة بتقنية ثلاثية الأبعاد
* الرياض خالد البكر:
نخصص موضوع هذه الحلقة عن لعبة Max Payne والتي ظهرت حديثاً وبقوة إذ حازت على اعجاب محبي الألعاب عالميا وتصنف كلعبة قتالية Action تدور أحداثها في عالم مليء بالإثارة والابداع الرسومي مدعومة بتقنية ثلاثية الأبعاد 3D وموجه لفئة المستخدمين الكبار. ويمثل المستخدم شخصية «Max Payne» وتجري اللعبة بأكثر من 20 مرحلة، وهي من إنتاج موقع www.3drealms.com.
قصة لعبة Max Payne:
في ليلة مظلمة بمدينة نيويورك بأمريكا وبين شوارعها تتسابق سيارات البوليس الأمريكي مطلقة صافرات الانذار وترافقها طائرات عمودية «هيلكوبتر» لتحاصر مبنى ناطحة سحاب في نيوجرس. كل ذلك بهدف القبض على شخصية «ماكس باين» والذي وقف بهذه اللحظات على سطح المبنى قائلاً ان هذه آخر ذخيرة يطلقها من بندقيته. وبنبرة حزن يبدأ ماكس يروي قصته المؤلمة التي تعود للماضي ثلاث سنوات ويسرد ما حدث عند عودته لمنزله في ذلك اليوم، ليتفاجأ بوقوع جريمة تصفية زوجته وابنه الصغير على يد أفراد عصابة كبيرة. وبهذا الموقف يصرخ «ماكس» من شدة الألم ويقرر الانتقام من تلك العصابة والقضاء عليهم، بعدها خاض «ماكس باين» معركة انتقامية تنتقل أحداثها في أماكن عديدة ومتزودا بأحدث الأسلحة الخفيفة والذخيرة. وقد استطاع مطاردة العصابة وقتلهم خلال الثلاث سنوات حتى يكتشف في ختام مغامرته ان متزعم العصابة هي (امرأة)، والتي استطاع مطاردها حتى الوصول لسطح المبنى حيث تحاول الهروب بطائرة عمودية «هيلوكبتر» كانت تحوم فوق المبنى، وبذكاء «ماكس باين» وجه بندقيته «القناصة» ليقطع سلكي حامل العمود الحديدي الضخم وسقط على طائرة الهيلوكبتر، بعدها يقف ماكس باين على أعلى سطح المبنى ليعلن الانتهاء من عملية الثأر وحتى وصول سيارات البوليس.
متطلبات اللعبة Max Payne:
تتطلب لعبة Max Payne جهاز كمبيوتر بمعالج pentium أو معالج AMD K62 يعمل بسرعة 450MHZ وذاكرة لا تقل عن 96MB إلا انه يستحسن توفر معالج PENTIUM III 866MHZ أو معالج ATHLON 700MHZ وذاكرة لا تقل عن سعة 128MB وبطاقة عرض Graphics Card لا تقل سعة ذاكرتها عن 32MB ولمشاهدة الصور كصور واقعية يفضل توفر بطاقة عرض VGA Card متطورة وتعمل بتقنية 3DFX أو تقنيتي OPEN .GL/ 3D Direct واللعبة متوافقة مع البطاقات الشهيرة التالية:
ATI (Radeon, Rage 128 etc).
NVIDIA (GeForce, TNT2 etc).
Matrox (G550, G450, G400).
3DFX (Voodoo4/5, Voodoo3).
PowerVR (KYRO II).
Intel (i815).
ويستحسن تحديد قياس الشاشة على 600 * 800 أو أعلى وذلك عند بداية النقر على اسم اللعبة.
طريقة لعبة Max Payne:
تأتي لعبة Max Payne على قرص ليزر CDROM وسعة ملفاتها 685MB حيث ان التركيب الكامل Full Installation يتطلب مساحة خالية على القرص الصلب Hard Disk بسعة 826MB وللتركيب بالحد الأدنى Minimum Installation فيتطلب مساحة خالية بسعة 529MB.من خلال شاشة اللعبة الرئيسية Menu يمكن بدء لعبة جديدة بخيار New Game وللعودة عند آخر مرة بأمر Resume Game ولإجراء عملية تدريب لاستخدام اللعبة بأمر Tutorial كما يفضل زيادة اضاءة الشاشة من خيار Options/ Brightness.
نصائح اللعب:
حفظ المرحلة أولاً بأول من خلال الحفظ السريع Quick Save بضغط مفتاح F5..
الوصول لموقع مليء بمقاتلين يمكن الجري مع ضغط الزر الأيمن للفارة Mouse لتتحول الحركة ببطء يشابه حركة الفيلم السينمائي..
التوفير في كمية الذخيرة المحمولة.
وفي الختام نشير بوجود مواقع كثيرة عن لعبة Max Payne بشبكة الإنترنت على الرغم من حداثة اللعبة، ومن تلك المواقع ما يلي:
www.3drealms.com/max
www.MaxPayne.com
www.MaxPaynecenter.com
WWW.remedy.fi
www.panda.co.jp/maxpayne
www.3dactionplanet.com/ maxpayne.
ولمعرفة أسرار والأماكن الخفيفة في لعبة Max Payne من موقع maxpaynewt.shtml www.xezol.com/
albkr2000@yahoo.com

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved