أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 26th September,2001 العدد:10590الطبعةالاولـي الاربعاء 9 ,رجب 1422

القرية الالكترونية

آسيا والباسفيك من مناطق النمو الكبير
21 مليار دولار حجم سوق الأمن المعلوماتي العالمي بنهاية 2005 م
* سنغافورة (د ب أ):
ذكرت دراسة جديدة أن الخوف من عمليات التسلل والاختراقات الأمنية من المرجح أن يؤدي إلى ارتفاع هائل يصل إلى 300 بالمائة في الانفاق الحكومي وإنفاق الشركات على خدمات الأمن المعلوماتية خلال السنوات الأربع القادمة.وتنبأت مؤسسة إنترناشيونال داتا كوربوريشن للبيانات بأن يصل حجم سوق الأمن المعلوماتي العالمي إلى 21 مليار دولار بنهاية عام 2005. مقارنة ب 7. 6 مليارات دولار العام الماضي.
وقال كبير محللي الشركة آلان كاري إن «النمو في هذه السوق سوف يأتي من جانب الشركات التي تدرك قيمة الاستعانة بطرف ثالث مقدم للخدمات لديه مهارة في تطوير استراتيجيات أمنية معدلة وفقا لطلب الزبائن لحل مشاكل العمل».
وأشارت الدراسة إلى منطقة آسيا والباسيفيك على أنها من مناطق النمو الكبير في هذا المجال بمقدار 8. 29 بالمائة سنويا خلال السنوات الأربع القادمة.
وقال كاري (إن أحد العوامل التي تؤثر في هذا النمو هو اتساع نطاق استخدام الانترنت. سواء من خلال مقاهي الانترنت في الصين أو الأجهزة اللاسلكية التي تتصل بالويب في أنحاء المنطقة).
وقالت الدراسة إن قطاع الخدمات المالية يتفرد في كونه يمثل أكبر مصادر الانفاق على خدمات الأمن المعلوماتي. حيث من المتوقع أن ينمو الانفاق فيه على تلك الخدمات الأمنية على مستوى العالم من 848 مليون دولار في عام 2000 إلى حوالي 2.2 مليار بحلول عام 2005.
وأوضحت الدراسة أن أوقات تعطل الأجهزة المعادلة لخسارة أرباح الصفقات. والحاجة إلى البقاء في مأمن من عمليات النصب والاحتيال. بالاضافة إلى القواعد الحكومية. تمثل جميعها عوامل تؤدي إلى هذا الارتفاع المتوقع.
وقال روس ويلسون المدير الإقليمي لشركة سيمانتك كوربوريشن إن الشركات في آسيا في حاجة إلى تبني اتجاه أكثر نشاطا تجاه تأمين التقنية المعلوماتية.
ونقلت صحيفة بيزنيس تايمز عن ويلسون قوله (تميل الشركات الآسيوية إلى أن تكون أكثر حرصا فيما يتعلق بالتكاليف. بدلا من أن تكون أكثر حرصا فيما يتعلق بالقيمة).

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved