أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 26th September,2001 العدد:10590الطبعةالاولـي الاربعاء 9 ,رجب 1422

القرية الالكترونية

تأجيل مباراة شطرنج بين بطل روسي والكمبيوتر
* الجزيرة مندوب الانترنت:
تأجلت مباراة شطرنج كان من المقرر إقامتها في البحرين الشهر المقبل بين بطل الشطرنج الروسي فلاديمير كرامنيك وجهاز الكمبيوتر القوي ديب فريتز بعد الهجمات التي تعرضت لها الولايات المتحدة الاسبوع الماضي طبقاً لما جاء في موقع ايلاف.
وقال السير جيريمي هانلي رئيس شبكة برينز جيمز في بيان بموقع منظمي المباراة على شبكة الانترنت: في ضوء المأساة التي وقعت الأسبوع الماضي بالولايات المتحدة قررنا أنه من الصائب والضروري تأجيل (مباراة) برينز في البحرين.. حتى أوائل عام 2002م.
وأضاف: مثلما يتم تأجيل أحداث عالمية في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وفي بقية أنحاء العالم نشعر نحن أيضاً أنه لن يكون من المناسب ان نمضي قدما في إقامة المباراة في فترة تشهد قلقا ومأساة كما هو الحال الآن.
وكان من المقرر ان تبدأ في البحرين يوم 12 اكتوبر تشرين الأول المقبل المباراة التي طال انتظارها بعد أربع سنوات من الهزيمة المثيرة التي لحقت ببطل العالم السابق جاري كاسباروف أمام جهاز الكمبيوتر ديب بلو.
وفاز كرامنيك باللقب غير الرسمي كبطل للعالم في العام الماضي بعد فوزه على كسباروف في بطولة برينز جيمز. ولم يشارك أي من الاثنين في بطولة الاتحاد الدولي للشطرنج الرسمية التي يحمل لقبها الهندي فيسواناثان اناند.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved