أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 26th September,2001 العدد:10590الطبعةالاولـي الاربعاء 9 ,رجب 1422

عزيزتـي الجزيرة

من أين أتيت بهذا الكلام؟
هات الأدلة على صحة ما قلت
سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تعقيباً على ما نشر بجريدتكم الغراء في العدد 10581 في 29/6/1422ه بعنوان «لماذا لا يُخصص للمتفوقين مكان بقدر عددهم ويترك المجمّع للجميع؟» والذي كتبه الأخ ظاهر العنزي أقول: ليتك يا أخ ظاهر تثبت ان كل كلمة قلتها بأنها صحيحة. فيجب يا أخي العزيز ان تكون موثقاً كلامك بحقائق وأرقام تفيد من تسطر له حديثك وآراءك ومقترحاتك. حيث انك تذكر كلاماً فقط بدون أدلة أو أي معلومات سابقة والدليل انك ذكرت ان عدد طلاب المجمع التعليمي للمتفوقين ببريدة بجميع أقسامه «400» طالب وهذا مخالف للحقيقة لأن طلاب المجمع بمراحله الثلاث يتكون من: القسم الابتدائي ثمانية فصول وما زال القبول مستمرا أما القسم المتوسط فيتكون من عشرين فصلا وعدد طلابه «584» طالبا أما القسم الثانوي فيتكون من اثنين وعشرين فصلا وعدد طلابه «723» طالبا وأتمنى أن تحسب هذه الأرقام جيداً.
كذلك ذكرت ان أكثر من 75% من الطلاب سُرّحوا وهذا ايضا مخالف للحقيقة لأن الموجودين اكثر من 75% من طلاب السنوات الماضية. كما انك ذكرت يا أخي ان ولي امر الطالب ملزم بإحضار نقل خاص لابنه وهذا ايضا افتراء ولا يمت للحقيقة بأي صلة.
أما الطامة «الكبرى» فهو قولك ان المعلمين يقولون للطلاب المتفوقين لاتتحدثوا مع الطلاب الضعفاء ولا أعلم حقيقة من أين تأتي بهذا الكلام.
كذلك يا أخي العزيز أنت تناقض نفسك لأنك تقول ان فكرة المجمع ممتازة ولكن لماذا لا تكون الفكرة بمكان آخر يتناسب مع العدد القليل ألا تعلم يا أخي ان في المجمع أكثر من 1400 طالب إلا إذا كنت لا تعلم فهذه مصيبة لأنك تقول ما لا تعلم.
وعموما لا أود الإطالة حيث انك يا أخ ظاهر إذا كنت تملك إثباتات وأرقاماً غير التي ذكرت فأتمنى ان تشرحها.
وفي الختام ليتك تعلم ان اسم المجمع للمتفوقين أقره وسمح به خبراء في التربية والتعليم بعد دراسة طويلة.
ناصر المشوح - بريدة

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved