أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 26th September,2001 العدد:10590الطبعةالاولـي الاربعاء 9 ,رجب 1422

الريـاضيـة

وسط مطالبة إدارية وطبية بنقل التمارين..!!
غبار وأتربة الصرف الصحي تهدد لاعبي الطائي بالربو والحساسية!!
* حائل - فرحان الجارالله:
أصبحت الأجواء التي تجرى بها تمارين فرق نادي الطائي على ملاعبه «بحي المنتزه الغربي» غير صالحة صحياً على الاطلاق وذلك بسبب الغبار الذي يملأ أجواء ذلك الحي والناتج عن عمليات الحفر التي يجريها مقاول الصرف الصحي!!وتتصادف تمارين الفريق الأول مع الحركة الكثيفة للسيارات في هذه الفترة التي تعقب صلاة المغرب والتي تثير الغبار بشكل كثيف مما يهدد اللاعبين بآثار صحية خطيرة.. ربما تصل إلى الاصابة بالربو..!!واستطلعت «الجزيرة» الآراء حول هذا الأمر فأشار إداري الفريق الأول الأستاذ عبدالعزيز اليعقوب الى أن الأمر أصبح مقلقاً جداً بسبب هذه الأجواء غير الطبيعية بتاتاً!
وأضاف يقول: حقيقة اننا قد ناقشنا الجهاز الطبي حول هذا الأمر وتأكد لنا ضرورة ايجاد حل عاجل لهذا الأمر.. وأعتقد أن نقل تمارين الفريق إلى ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية بشكل مؤقت هو الأنسب حماية للاعبي الفريق من أي مؤثرات أو آثار صحية لا سمح الله.
وأكد أن فريق الطائي يجري ثلاث حصص تدريبية على ملعب حائل والبقية تجرى على ملاعب الطائي وهنا المشكلة.. وأود التأكيد على التعاون الممتاز الذي نجده من مدير ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية الاستاذ علي الزيد..ومن جانبه قال اخصائي العلاج الطبيعي بنادي الطائي الدكتور مراد الجلاصي في تصريح ل«الجزيرة» ان هذا الغبار يسبب مصاعب صحية لأي شخص يستنشقه وبهذه الكثافة فما بالك باللاعبين الذين يؤدون جهداً مضاعفاً وبذل جهد بدني كبير يحتاج إلى هواء نقي وصحي خلاف ما هو حادث الآن.
وشدد «الجلاصي» على ضرورة ايجاد حل سريع لهذه الاشكالية.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved