أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 26th September,2001 العدد:10590الطبعةالاولـي الاربعاء 9 ,رجب 1422

الريـاضيـة

هدد
طاش الهلال.. طاش النصر
توفيق الخليفة
يعتبر النجمان عبدالله السدحان «هلالي» والنجم ناصر القصبي «نصراوي» من أهم نجوم الدراما المحلية والأفضلية هنا ليست بالضرورة إلغاء تجارب من سبقوهما في المجال وكل مرة أشاهد فيها طاش ماطاش ينتابني شعور ان هناك منافسة بينهما.. والحقيقة التي لاجدال فيها بأن ناصر يلقى قبولاً أكثر وتواجدا أقرب الى قلب المشاهد وهذا الكلام لايقلل ابداً من تواجد عبدالله السدحان كممثل يجيد ادواراً معينة ومهمة، والسبب في رأيي أن ناصر القصبي «النصراوي» يملك الموهبة الحقيقية كفنان عفوي وفطري ولكنه لا يتعامل مع الأمور بدهاء، اما عبدالله السدحان «الهلالي» فهو مجتهد ويحاول تحقيق اكبر عدد من المنجزات وهو حق مشروع له.
لاعبون وصحفيون «تايواني»
«فضيحة بجلاجل» مع أنني لا أعلم ما المقصود بجلاجل هنا ولكنها فعلاً فضيحة فما كتبته بعض الصحف بعد اول تمرين للهلال وعن نجومية مارتنيز والمستوى الرائع الذي قدمه لدليل واضح على وجود فئة معينة من الصحفيين ليسوا محل ثقة، ولا يحترمون المنبر الإعلامي الذي يعملون فيه والقارئ الذي وثق بهم، وأجزم بأنهم كتبوا ذلك وهم في بيوتهم أو في أحد الأماكن التي يجتمعون فيها والدليل على ذلك الصيغة الموحدة للخبر وكأنه بيان توضيحي من نادي الهلال، وهنا اشكر جريدة «الجزيرة» على انفرادها بخبر اللاعب المزيف مارتنيز وهذا الرد كاف لإثبات تميّز الجريدة الكبيرة.
بطولة المجرات لكرة القدم
أرسل لي أحد الأصدقاء إيميلاً يستفسر عن بطولات نادي النصر وأحب أن أقول له إن اللعب بنهائيات كأس العالم للأندية أهم إنجازات أي ناد وأكبر حلم، ولم يبق لنادي النصر الآن سوى المشاركة ببطولة المجرات.
نجوم ظلمهم الإعلام
عبدالله الواكد وسعد الدوسري نجمان من العيار الثقيل ولكن الإعلام الرياضي ما زال لايعيرهما الاهتمام اللازم هل لأنهما لا يلعبان في ناديي الهلال والنصر أم ماذا؟ حقيقة مرة لا بد من الاعتراف بها وأن الإعلام الرياضي يغلب عليه التعصب إلا قلة، والتعصب الرياضي له بعض الايجابيات ولكن السلبيات اكثر، فمن ايجابيات التعصب حث الجماهير الى حضور المباريات وارتفاع الوعي الرياضي لدى العامة، ومن سلبيات التعصب هضم حقوق الآخرين وعدم الاعتراف بالرأي الآخر وشحن الأنفس والإفراط في التعبير عن الفرح والغضب، عموماً الرجاء من إعلامنا الاهتمام بالنجوم بغض النظر عن انتماءاتهم الكروية فهؤلاء اللاعبون «منكم وإليكم والسلام عليكم».
أرض.. أرض
* * هل يقود ناصر الجوهر منتخبنا في كأس العالم في حالة التأهل؟
* * ابراهيم القصيمي من اكثر الإداريين جماهيرية، فمعظم لاعبي المملكة يحبون هذا الرجل فهل يستفاد منه في احد الاتحادات الرياضية؟
* * الأهداف مهمة في هذه التصفيات وقد تحدد مصير تأهل المنتخبات لكأس العالم ولكن نجومنا تعاملوا مع هذه الحقيقة بمنتهى التفريط، ارجعوا لمباراة البحرين الشوط الثاني لتتأكدوا.
* * سامي الجابر سامي الجابر سامي الجابر سامي الجابر سامي الجابر سامي الجابر سامي الجابر سامي الجابر سامي الجابر سامي الجابر سامي الجابر سامي الجابر نجم نجووووووووووووم آسيا ولن يضير هذا النجم أعداء النجاح.
* * تصدر المنتخب السعودي للمجموعة الأولى منطقي جداً وهذا هو الموقع الطبيعي للأخضر.
* * هزيمة النصر من الأنصار طبيعية جداً فقد تعود النصر الهزيمة من صغار الفرق، صحيح أنها تحصيل حاصل ولكن التاريخ لا يرحم.
* * بلنتي واضح لصالح المهاجم السعودي سامي الجابر ولكن بوجسيم يصر على عدم انصاف منتخبنا الوطني.
* * نواف التمياط.. وحشتنا اهدافك الذهبية.
xtawfiqx@aol.com

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved